اقتصادالموقع

شركات السياحة لـ«الموقع»: سعر البرنامج الاقتصادي الحقيقي لا يقل عن 28 ألف جنيه

كتب – صلاح إبراهيم

كشف أصحاب شركات السياحة، عن أسعار برامج العمرة المُعلنة من الشركات الرسمية المُرخصة من وزارة السياحة بعد صدور ضوابط العمرة خلال العام الجاري 1445 هـ نت قبل أحمد عيسي وزير السياحة والآثار.

وأضاف أصحاب شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن سعر البرنامج الاقتصادي المضبوط لا يقل عن 28 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن هناك سماسرة يزعمون أن البرنامج سعره 25 ألف أو 23 ألف ويتفاجأ المعتمرين بعد السفر إلى المملكة بـ أقامه وخدمة سيئة.

ونوه أصحاب الشركات، بأنه على أي معتمر لابد أن يعرف أسم الفندق الذي يقين فيه قبل السفر إلى المملكة، والمسافة بين الفندق والحرم.

نرشح لك: محلل مالي لـ«الموقع»: المؤشر الرئيسي للبورصة يستهدف مستوى 18600 نقطة الأسبوع المقبل

وفي ذات السياق سبق وقال أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن ضوابط العمرة خلال موسم العام الجاري 1445 هجريا تحفظ حق المعتمر بشكل كبير، وأيضا تعتبر صك أمن بين المعتمر وشركة السياحة التابع لها.

وأضاف الأمين العام لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن غرفة شركات السياحة بالتعاون مع الجهات تعمل على مراقبة الكيانات الوهمية لغلقها حتى لا تتسبب في ضرر المقبلين على العمرة، مشيرًا إلى أنه على جميع المواطنين الراغبين في أداء العمرة بعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة، لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

وأشار عمارة إلى أن الشركات المخالفة ستعرض نفسها إلى الوقوع تحت طائلة القانون رقم 38 لسنة 1977 بتنظيم الشركات السياحية ولائحته التنفيذية وتعديلاته بتوقيع الجزاءات على الشركة المخالفة، وذلك يأتي لمواجهة السماسرة والوسطاء وأية قنوات غير شرعية تحاول تنظيم رحلات العمرة بصورة تضر بالمعتمرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى