اقتصادالموقع

شركات السياحة لـ«الموقع»: اجتماع عاجل لبحث مخالفات موسم الحج

كتب – صلاح إبراهيم 

كشف أصحاب شركات السياحة، عن مخالفات الحج خلال العام الجاري 1444 هـ / 2023 م، ومنها ضيق مساحات مخيمات الحجاج في منى وعرفات، وأيضا مخالفة شركة منى السعودية للضوبط المتفق عليها مع الشركات المصرية خلال الموسم وضمنها الوجبات المُقدمة للحجاج.

وأضاف أصحاب شركات السياحة، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه سيتم عقد اجتماع عاجل مع الجهات المختصة لبحث مخالفات موسم الحج خلال العام الجاري، ومطالبة الجهات المعنية بعودة حقوق الشركات المصرية من الشركة السعودية.

وأشار أصحاب الشركات، إلى أنه أصحاب الشركات لديهم مقترحات فى استلام المخيمات مبكرًا فقط على أن تقوم الشركات بانفسهم بالتعاقد مع شركات للفرش وتقديم الخدمة وفنادق لتقديم الوجبات خلال موسم الحج خلال العام المقبل 1445 هـ / 2023 م.

وفي وقت سابق تقدمت شركة رواف مني لخدمات الحجاج باعتذار رسمي إلى حجاج شركات السياحة الذين أضيروا  من بعض القصور في مخيماتهم خلال الحج، مؤكدة حرصها علي التعويض العاجل والفوري لكل حاج اصير من هذا القصور.

نرشح لك : السياحة لـ«الموقع»: الإعلان عن نتائج تحقيقات الوزارة بشأن تعويض الحجاج المتضررين الأسبوع المقبل

جاء ذلك في خطاب رسمي تلقته سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس بعثة الحج السياحي، أمس من زهير بن عبدالحميد سدايو الرئيس التنفيذي لشركة رواف مني لخدمات الحجاج وذلك على خلفية بعض القصور من بعض مراكز خدمة الحجاج التابعة لشركة رواف مني التي تعاقدت معها غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بعد مناقصة عامة لخدمة حجاج الشركات هذا العام.

وعبر زهير سدايو في خطابه عن شديد أسف شركة رواف لما حصل، مكررا الإعتذار الي رئيسة بعثة الحج السياحي  وأعضاء البعثة من وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى