الموقعفن وثقافة

شاهد لقطات من افتتاح وزيرة الثقافة لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء.. وغياب رئيس الأوبرا لهذا السبب

 

كتبت ياسمين السيد

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم منذ قليل ، فعاليات الدورة الـ29 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بعد توقفه العام الماضي؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، وغاب رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر عن الحفل.

وشهد الحفل تقديم مجموعة دار الأوبرا لموسيقى «الحجرة» وعرض مقتطفات للموسيقار العالمي فيفالدي بعنوان الفصول الأربعة، وألقت وزيرة الثقافة كلمتها، وأعلنت من خلالها إطلاق فعاليات المهرجان، و كرمت 12 شخصية ساهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي.

وفيما يخص غياب الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا عن حفل الافتتاح بسبب تعرضه لوعكة صحية حيث كشفت الدكتور إيناس عبد الدايم عن سر غيابه قائلة: “أشكر كلً الذين حرصوا على تقديم هذه الدورة على أكمل وجه، ومنهم خالد العناني وزير السياحة والآثار، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، اعتذر عن عدم حضور حفل الافتتاح اليوم بسبب تعرضه لوعكة”.

وتابعت الدكتورة إيناس عبد الدايم :” إن مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، يعد من أعرق المهرجانات التي تقدمها وزارة الثقافة ودار الأوبرًا المصرية”، ومن جانبه قال محمد منير المتحدث باسم وزارة الثقافة، إن مهرجان القلعة توقف العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا ، مؤكدا أن مهرجان القلعة سيقام هذا العام ولا تفصلنا سوى ساعات قليلة علي افتتاحه .

وأضاف منير خلال لقائه ببرنامج ” اليوم ” المذاع عبر شاشة قناه dmc الفضائية: ”سيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في المهرجان”، مشيرًا إلى أن بيع التذاكر بدأ من الساعة الرابعة في الأكشاك المخصصة لبيعها بالإضافة ألي توفير خدمة أتوبيسات مجانية لتوصيل الزوار من بوابة القلعة حتي مسرح المهرجان .

 

نرشح لك

تعرف على تفاصيل حفل هاني شاكر بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى