الموقعمجتمع الموقع

شاهد.. أطفال أكتوبر الجديدة يتطوعون بغرس 100 شتلة لتجميل مدينتهم

وسط أجواء رائعة من السعادة، تطوع عدد من سكان قطاع “ج” في منطقة 800 فدان، بمدينة أكتوبر الجديدة، بتدشين حملة تحت عنوان: “تشجير وتجميل وتنظيف مدينتي”، بالجهود الذاتية، شارك فيها عدد من الأطفال لغرس روح المشاركة الإيجابية فيهم.

تضمنت الفعالية، غرس نحو مئة شتلة من أحد أنواع أشجار الزينة، قادها الأستاذ ياسر، والدكتور عبد الرحمن، من سكان قطاع ج، بمشاركة بعض جيرانهما المقربين.

 

وقال الأستاذ ياسر “أبو أشرف”، صاحب الفكرة، إن العديد من السكان متفقون على ضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء المحيطة بعمارات السكن، وذلك بتنظيفها وتشجيرها ورعاية النباتات المزروعة فيها بعدم السماح بإتلافها مع الحرص على عملية الري المنتظمة لها حفاظا على حياتها.

وأضاف، أنه بالمجهودات الذاتية تطوع عدد من بناتنا وأبنائنا بشراء شتلات من مصروفهم الشخصي، حفاظا على جمال حديقتهم، وهؤلاء هم الجيل الصاعد والواعد الذين نعول عليهم للحفاظ على مكان سكنهم ومن ثم وطنهم الكبير.

وتمنى صاحب فكرة “تشجير وتجميل وتنظيف مكان السكن” أن يحذو بقية السكان في القطاع وجميع القطاعات المجاورة، نفس النهج، من أجل أن تبقى المدينة جميلة ونظيفة ومتحضرة.

كما أعرب عن سعادته بوجود هذا المشروع القومي الكبير، “الإسكان الاجتماعي”، والذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل محدودي الدخل، لكي ينعموا بسكن متحضر، متمنيا أن يتكاتف المواطنون والمسؤولون معا في أكتوبر الجديدة وغيرها، لتكون كل المدن الجديدة بالصورة المشرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى