فن وثقافة

شاليمار شربتلي:الأمير محمد بن سلمان فتح باب الأمل للفنانين التشكيليين بالسعودية|صور

أشادت الفنانة العالمية شاليمار شربتلي بالأمر الذي اصدره سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتوجيه الجهات الحكومية لاقتناء الأعمال الفنية والمنتجات الحرفية في مقراتها.

وقالت شربتلي في تصريحات صحفية أن سمو ولي العهد لديه رؤية تختلف تماما عن كل ماسبق في المملكة العربية السعودية حيث حدث نوع من أنواع التغيير الجذري بالمملكة فالقرار فتح طاقة نور كبرى أمام الفنانين التشكيليين السعوديين وهو يحتاج الى تشكيل لجنة من الفنانين السعوديين الذين رسموا خريطة الفن التشكيلي السعودي مثل طه صبان وعبد الله حماس.

وتابعت قائلة : « فأنا أرى أن الفن التشكيلي السعودي يجب أن يتحول الى فن حركي فترى الفنانين السعوديين في ورش فنية في جميع المدن والمناطق السعودية سواء على الشواطئ أو المناطق الأثرية أو الصحاري والجبال والوديان ذات المناظر الخلابة واهمية تحويل جده ومناطق المملكه الى ورش فنية ترسم الوطن».

شاليمار شربتلي ..فنانة تشكيلية سعودية حققت شهرة عالمية من خلال عشقها للرسم والفن التشكيلي منذ نعومة أظفارها حيث نشات وترعرعت في مرسم والدتها مما جعلها تنظم أول معرض لها وهي في السادسة عشرة من عمرها بل تعدت ذلك الى رسم غلاف مجلة صباح الخير أحد أعرق المجلات المصرية.

شاليمار شربتلي .. أول فنانة تشكيلية سعودية تقوم بتنفيذ جدارية فنية بالمملكة العربية السعودية تقديرا لموهبتها الفنية لتحمل اسمها كأحد رواد الحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى