الموقعتحقيقات وتقارير

“شاكوش” السبب..هاني شاكر يعلن استقالته على الهواء

كتبت _ فاطمة عاهد

أعلن الفنان هاني شاكر عن استقالته، خلال مداخلة تليفونية عبر إحدى القنوات التليفزيونية، بعد الذي حدث اليوم بالمؤتمر الذي أقامته النقابة، للصلح بين حسن شاكوش وسعيد الأرتيست، وقال “شاكر” إنه يشكر جميع مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية على الفترة التي قضاها بالنقابة، وأنه تشرف بأنه يكون بين قامات كبيرة بالفن المصري.

وأقيم اليوم مؤتمر صحفي لاعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش لعازفي الإيقاع وسعيد الأرتيست، وأقامته نقابة المهن الموسيقية داخل أحد فنادق طريق مصر إسكندرية الصحراوى، برئاسة هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، وأحمد رمضان عضو مجلس إدارة النقابة، والفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس إدارة النقابة، وعدد من القائمين على النقابة.

وفي أثناء المؤتمر، وجه كبير عازفى الإيقاع سعيد الأرتيست سؤال إلى هانى شاكر، المهن الموسيقية، عن كيفية حصول حسن شاكوش على كارنيه النقابة قبل الاعتذار، ليرد النقيب عليه: كنت مسافر خارج مصر، ليعود الأرتيست ويقول للنقيب:” كان لا يجب أن يستلم كارنية النقابة قبل الاعتذار، خاصة أن النقيب سبق وصرح، بأنه طوال فترة تواجده في النقابة لن يحصل حسن شاكوش على الكارنية”.

لذا انسحب نقيب المهن الموسيقية، والفنانة نادية مصطفى عضو مجلس النقابة من المؤتمر الصحفي، عقب وقوع مشادة كلامية، بينه وبين سعيد الأرتيست، وأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية.

وقال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن اجتماع النقابة لاعتذار شاكوش لم يفشل وهاني شاكر كبير المطربين، وأن حسن شاكوش لديه عضوية انتساب لنقابة الموسيقيين.

وأضاف أن شاكوش أخطأ في حق موسيقيين ينتمون للنقابة واتخذ المجلس القرار بإيقاف “شاكوش” مدى الحياة؛ على الرغم من أنه لا يوجد شئ اسمه قرار بالإيقاف مدى الحياة، وتابع أنه قدم 9 التماسات قبل ذلك تم رفضهم، ورأى مجلس الإدارة أن يعتذر شاكوش في مؤتمر صحفي أمام العالم، وبالفعل اعتذر حسن شاكوش للنقابة وأن هاني شاكر كان في العاصمة اللبنانية بيروت أثناء صدور قرار لحسن شاكوش بمزاولة المهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى