الموقعتحقيقات وتقارير

سيناريو افتراضي .. ماذا لو علمت الفنانة دلال عبد العزيز بخبر وفاة سمير غانم؟ .. أطباء ومتخصصون يكشفون لـ”الموقع”

كتبت _ فاطمة عاهد

لم تعلم الفنانة دلال عبد العزيز بعد بخبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم، الذي غيبه الموت عن عالمنا منذ بضعة أيام مضت، معلنا حالة من الحزن في الوسط الفني، لكن حالة زوجته الصحية المتردية ضاعفت تلك الحالة.

وبحسب الفنانة إيمي سمير غانم فقد نشرت صورة مؤثرة على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” من خارج غرفة والدتها الفنانة دلال عبدالعزيز داخل المستشفى التي تعالج فيه من تبعات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

المريضة لا تعلم أي شئ عن زوجها

وجاءت الصورة التي نشرتها إيمى سمير غانم عبر خاصية “ستورى” بموقع “انستجرام” لتؤكد على عدم معرفة الفنانة دلال عبد العزيز بخبر وفاة زوجها.

فقد احتوت على عبارة مؤثرة وهي:”المريضة لا تعلم أي شيء عن زوجها” في إشارة إلى عدم إخبارها بوفاة الفنان سمير غانم، وعلقت ابنتها عليها وكتبت “يارب”.

على الرغم من ما يبذله كل من ابنتي الراحل سمير غانم وزوجيهما في محاولة إخفاء خبر وفاته عن زوجته وشريكة حياته، فماذا لو علمت بذلك أثناء تلقيها العلاج ضد فيروس كورونا المستجد.

الحالة النفسية والمناعة

وفقا للدكتور جمال محمد استشاري الطب النفسي، فإن الحالة النفسية لأي مريض تؤثر بشكل مباشر على جهازه المناعي، فإذا كان يعاني من حالة نفسية سيئة يؤثر ذلك عليه سلبا، وإذا كانت حالته النفسية جيدة تؤثر عليه إيجابا.

وأضاف أنه وفقا للأبحاث فأن المصابين بثمة أمراض نفسية تتضاعف معدلات إصاباتهم بكورونا، كما أنهم يصبحون أكثر عرضة لمضاعفات المرض وخطر الوفاة.

ونشرت منظمة الصحة العالمية في إحدى تقاريرها أن الباحثون اكتشفوا كون المرضى المصابون بكورونا يتعرضون لأزمات نفسية تؤثر على حياتهم سواء أثناء العلاج أو حتى بعد التعافي.

تأثير الحالة النفسية على مريض كورونا

أما عن الدكتور محمد شرف ‎وكيل مستشفى ميت غمر العام بالدقهلية للطب فأكد على أن حالة مريض فيروس كورونا النفسية إن تأثرت بالسلب، ما يؤثر على سرعة شفائه، ما يجعل الفيروس ينتصر على المصابين في بعض الأحيان، لأنه يؤخر من حالتهم الصحية وقدرة جهازهم المناعي على المقاومة.

وأضاف “شرف” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن ضعف المناعة يؤدي لأمرين، أما أن تطول مدة علاج المصاب بفيروس كورونا وتستمر لعدة أسابيع أو أشهر، أو ينتصر الفيروس على جسد المصاب فيتوفى إثر الإصابة به.

نرشح لك

إيمي سمير غانم تكشف مفاجأة حول علم دلال عبد العزيز بوفاة زوجها

محمد ثروت يستعيد ذكرياته مع الراحل سمير غانم

أحمد الفيشاوي يهدي أغنيته الجديدة لروح سمير غانم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى