منوعات

سيدة تعثر علي جزء من حيوان نادر انقرض منذ 11 ألف عام

كتبت-رضوى مصطفى

عثرت سيدة كانت تتمشي في عطلة نهاية الأسبوع على شاطئ ولاية ريو ديل مار الواقع قبالة خليج مونتيري على الساحل الأوسط لـ ولاية كاليفورنيا الأمريكية، علي جزء من حيوان نادر انقرض منذ 10 إلى 11 ألف عام.

لم تتعرف جينيفر شوه على حقيقة الجسم الذي يبلغ طوله 30 سم وخرج من بين رمال الشاطىء، فقامت بالتقاط بعض الصور له ونشرتها عبر “فيسبوك” في محاولة لإيجاد من يتعرف عليه، وفقا لما ذكرته صحيفة “الديلي ستار” البريطانية، اليوم الأحد.

حقيقة الجسم

وعن حقيقة الجسم الغريب، أجاب واين تومسون، مستشار مجموعات علم الحفريات لمتحف سانتا كروز للتاريخ الطبيعي السيدة بأنه عبارة عن ضرس بالية لحيوان مستودون المنقرض.

وقررت السيدة التبرع بالضرس البالية لمتحف التاريخ الطبيعي في سانتا كروز.

وقالت ليز بروتون من متحف سانتا كروز للتاريخ الطبيعي: “يمكننا أن نقول بأمان أن هذه العينة سيكون عمرها أقل من مليون عام، وهي” جديدة “نسبيا وفقا لمعايير الأحافير”.

وأضافت مسؤولة المتحف أنه كان من الشائع أن تكتشف عواصف الشتاء الحفريات في المنطقة وربما تكون قد جرفتها المياه إلى المحيط.

ظهر المستودون وهو عبارة عن حيوان ضخم الجثة بائد يشبه الفيل لكن له جلد بفروة في أواخر العصر الميوسيني وانقرضت في البليستوسين (العصر الحديث الأقرب) أي منذ 10 آلاف إلى 11 ألف سنة مضت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى