الموقعمنوعات

«سندوتشات جمبري ودونتس».. شباب المعادي يوزعون الطعام على المارة والصائمين

كتبت- دعاء رسلان

في هذا الوقت من كل عام، يتسارع المسلمون في عمل الخيرات، لكسب المزيد من الثواب والحسنات، ولعل واحد من أبرز أشكال الخير، الذي يحاول البعض صنعه، هو إفطار الصائمين سواء بتقديم المشروبات الرمضانية لهم أو الأطعمة.

“دونتس وجمبري”، مسار جديد اتخذه شباب المعادي في تقديم الأطعمة للمحتاجين والمارة في الشوارع في وقت الإفطار، حيث أقبل الشباب على جميع الأموال اللازمة لشراء كميات من حلوى “دونتس وسندويتشات الجمبري”، لتقديمها للمارة في الشوارع والمستقلين سياراتهم في وقت الإفطار.

وقال عمر مصطفى، أحد المشاركين في مبادرة شباب المعادي، إن فكرة توزيع الأطعمة على المارة في الشوارع وقت الإفطار من الأمور التي اعتادوا عليها منذ عامين، مؤكدا المبادرة شبابية وقائمة بالتطوع الذاتي بالمال والمجهود.

وأضاف لـ”الموقع” أن المشاركة في المبادرة أنهم في كل عام يحاولون إعداد ألوان جديدة من الطعام لتقديمها على المارة، موضحا أن اختيارهم للجمبري والدونتس، كان الهدف منه تقديم طعام صحي وحلوى لذيذة.

وتابع أنه بالرغم من ارتفاع الأسعار إلا أنهم أصروا على استكمال المبادرة لتقديم الأطعمة للمحتاجين والمارة، قائلا: “مش بنبص على ارتفاع الأسعار بنبص على الخير والثواب من ربنا بإفطار الصائمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى