أراء ومقالاتالموقع

سلوي محمد علي تكتب لـ«الموقع» ..اليوم العالمي لتاء التأنيث 

يحتفل العالم  بيوم  المرأة العالمي في 8 مارس من كل عام .. و نحن في مصر نعيش الآن  أزهي عصور للمرأة المصرية .. حيث شعرنا و سعدنا فيها بلحظات فارقة و حاسمة في احترام حقوق المرأة و تحقق كبير لمبادئ عدم التمييز و المساواة و تكافؤ الفرص .. و كسر الكثير من الحواجز الزجاجية للوصول إلي أعتي و أهم المناصب القيادية و علي رأسها المناصب القضائية و النيابية و الوزارية ..  و أخيرا تحديد مقعدين بمجالس إدارات البنوك و تمكين حقيقي و ليس شفهي لمقدرات المرأة و حقها في أن تكون .

كل التحية و الاعزاز والتقدير في شهر المرأة  فهو شهر التوقير و الامتنان للمرأة في كل مراحلها و أمومتها و نبوغها و لا أبالغ بأن أقول إنها شريان الأمان القومي للدولة المصرية  .

النساء قادمات ..  بقوة في كل المجالات ليس هذا تشريفا أو تكريما بحسب و لكنه… عن استحقاق و جدارة لاستماتتنا في أننا نريد تحقيق  طموحنا حتي  نتخلص من النظرة الرجعية لتاء التأنيث  و نتخلص من أن تكون مفعولا بها …أو على أفضل تقدير مفعولا لها ….و نعود إلى قيمة العمل التي لا ترى الفاعل و لكن  تشهد و تكرم و تكافيء علي ما فعله .

وجدت الأن  الوقت المناسب لاستحضار الطموح الكامن  لدينا و الأفكار الإيجابية البراقة  تعلو إلى عنان السماء بعد المساندة الحقيقية للسيد الرئيس الذي أصر علي احترام وتوقير  و تمكين المرأة في كل المجالات .

و الشاهد على ذلك نسبة التمثيل المحترمة في عدد الوزيرات النشيطات في مجلس الوزراء و التي اتمنى أن يزداد  و خاصة في المجال الاقتصادي و المالي و الاجتماعي والقضائي في  المجالس النيابية المختلفة و التكليف الأخير لمشاركة المرأة في مجلس القضاء و النيابات العامة و مقاعد بالبنوك .

النساء قادمات .. اتمنى أن تكون دفعة لكل السيدات في أن يثبتن قدرتهن علي النجاح و التميز في العمل ..و يتقلدن الصفوف الأولي في المشهد .. كما نجحت  في إخراج جيل من العباقرة و المتميزين و المختلفين في العطاء .

أقولها الأن بكل فخر لكل امرأة …..اخرجي حلمك الي النور  فالان لدينا البيئة المناسبة للدفع بالقدرات إلى الأمام ..كل التحية و التقدير للمرأة المصرية خاصة و كل سيدات العالم في يومها العالمي للتكريم .

اقرأ ايضا للكاتب

سلوي محمد علي تكتب لـ«الموقع».. رويبضة العصر

سلوي محمد علي لـ«الموقع»..استثمار نجاح منتدي شباب العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى