خارجي

سفير الصومال يبحث مع رئيس “الأكاديمية العربية للعلوم”سبل تعزيز التعاون المشترك

التقى السفير الياس شيخ عمر سفير الصومال بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، اليوم “الاربعاء” الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وذلك بمقر الاكاديمية بالقاهرة .

وقال السفير الصومالي في تصريح له عقب اللقاء ، انه بحث مع رئيس الاكماديمية العربية سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ، لافتا الى انه طلب من رئيس الاكاديمية العربية زيادة عدد المنح المقدمة لابناء الصومال وقد وعد الدكتور اسماعيل عبد الغفار بتقديم عدد من المنح للطلاب الصوماليين .

واشاد السفير الصومالي بالنهضة الكبيرة والدور الرائد الذي تقوم به الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في المنطقة تحت قيادة الدكتور اسماعيل عبد الغفار ، لافتا الى انها استطاعت ان تتبوأ مكانة كبيرة على المستوى الاقليمي والدولي نظرا لمواكبتها التطورات التكنولوجية واستحداث العلوم التي تواكب تطورات العصر واستخدام الذكاء الاصطناعي ، مؤكداً انه نجح في تحقيق اهداف كبيرة على المستوى العلمي والتعليمي كان العرب يتمنون تحقيقها.

واعرب السفير الصومالي كذلك عن فخره للتطور الكبير الذي تشهده الاكاديمية من خلال الفرع الخاص بها في مدينة العلمين والذي يمثل صرحا علميا وتعليميا عربيا كبيرا ينافس افضل الجامعات على مستوى العالم .

واكد سفير الصومال دعم الصومال الكامل للدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية نظرا لدوره العروبي الكبير الذي لم يتوانى عنه منذ توليه مهام منصبه، لافتا الى انه وجه دعوة له لزيارة الصومال وقد وعد رئيس الاكاديمية بزيارة الصومال في اقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى