الموقعمنوعات

سفاح الجيزة يذكر المصريين بهوس القتل المتسلسل ولهذه الأسباب سيطر على السوشيال ميديا في مصر

قبل حوالي اسبوع عرضت منصة «شاهد» مسلسل «سفاح الجيزة» الذي يقوم ببطولته أحمد فهمي، والمأخوذ عن قصة حقيقية، ولاقت الحلقتان الأولى والثانية ردود فعل قوية على السوشيال ميديا.

وعلقت شقيقة «سفاح الجيزة» على أحداث أولى حلقات مسلسل «سفاح الجيزة»، في تصريحات لأحد المواقع: «كل اللي هقدر أقوله لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله، المسلسل جيرانا حكولي عنه شفت جزء منه بس اللي حصل في أولى حلقات المسلسل محصلش في الحقيقة، أخويا مجرم وقتل ٤ أشخاص بس لكن معاشرش مرات صاحب المصنع زي في المسلسل ولا قتل عمته في مصحه زي اللي اتعرض».

وأضافت: «عمته ست كبيرة عايشة في الصعيد وكنا بنزورها وعلاقتنا بيها كويسة وأمي هي أم قذافي كانت ست ملهاش أي حاجة كفاية اللي حصلها لما عرفت إن ابنها خلاص اتقيد عليه حكم الإعدام لكن معظم اللي اتعرض في حلقات مسلسل محصلش».

وأوضحت شقيقة قذافي أنها لم تتلق أي اتصالات من صناع المسلسل، أو تواصل معها أي أحد لكشف تفاصيل قصة حياة شقيقها، أو الاستعانة بأحد أفراد الأسرة.

من هو؟

اسمه قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني، مواليد محافظة الجيزة، سقط بين أيدي الأجهزة الأمنية بعد 5 سنوات من جرائم إزهاق الروح والنصب والاحتيال.

وكانت حصيلة تلك الجرائم 4 ضحايا: صديقه المقرب المهندس رضا وزوجته فاطمة ونادين شقيقة زوجته وزوجة أخرى، وكانت تلك الجرائم في محافظتي الجيزة والإسكندرية.

واستخدم قذافي فيها ذكاءه الشديد للتمويه والتخفي، ولم يكتف بجرائم إنهاء الحياة فقط بل كان ينتحل صفة ضحاياه وأشخاص آخرين.

الوصول للإعدام

في 1 فبراير 2021، قرر النائب العام حمادة الصاوي، باحالة المتهم الى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية لمعاقبته فيما نُسب إليه من اتهام بالقتل عمدًا لأربعة أشخاص هم زوجته وسيدتان ورجل مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

واستمعت النيابة العامة الى اعترافات المتهم في القضايا الأربع بالإضافة إلى شهادة 17 شاهدًا، وتأكدت من ارتكاب المتهم لجرائمه بعد استخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم.

وفي 24 مارس عام 2021 كان سفاح الجيزة على موعد مع أول حكم إعدام يصدر ضده، من محكمة الجنايات برئاسة المستشار عمادة عطية، لاتهامه في قضية قتل صديقه المهندس رضا حميد بعد عودته من الخارج بسبب خلافات مالية بينهما وهو أول ضحايا السفاح والذى انتحل شخصيته.

بعد مرور 3 أيام من حكم الإعدام الأول في 27 مارس عام 2021، صدر حكم ثان بإعدام «قذافى فراج» من محكمة جنايات الجيزة، في اتهامه بقتل «نادين» طالبة كلية الحقوق، وشقيقة زوجته «فاطمة»، بعدما وعدها بالزواج وأخلف وعده معها، فاستدرجها إلى شقة سكنية أدعي أنهم سيقيمون فيها بعد الزواج، وهناك خنقها حتى تأكد من مفارقتها الحياة، ودفن جثتها في ذات المكان.

وفي 5 أبريل من عام 2021، صدر من محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة، بإعدامه في اتهامه بقتل المجنى عليها “ياسمين” وهى فتاة تعرف عليها بمنطقة العصافرة في الإسكندرية، ودخلا في علاقة غرامية، واستولى على أموالها بحجة الزواج، بعدها تهرب منها، وحينما لاحقته، قرر وضع حد لتلك الملاحقة بقتلها.

وقدم المتهم 3 طعون وتسلمتها محكمة النقض على الأحكام الصادر بإعدامه في قضية قتل صديقه، وقضية قتل شقيقة زوجته.

19 أكتوبر 2021 رفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من دفاع القذافي فراج المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، في واقعة قتل صديقة “رضا”، بعد أن أصدرت قرارا بإحالة أوراقه لمفتي الجمهورية، وهو حكم نهائي بات لا يجوز الطعن عليه. مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى