أراء ومقالاتالموقع

سعيد علي يكتب لـ «الموقع»: كولر وجوارديولا.. والشماعة شريف

خلال مباراته الليلة أمام نادي نوتنجهام سيتي، سدد فريق مانشستر سيتي سدد 23 مرة، وأضاع 8 أهداف مؤكدة، بينها فرص داخل الستة ياردة، في مقابل تسديدة وحيدة للخصم سجل منها هدف التعادل.

أرقام تقول لك أنك أمام مدير فني قوي للغاية، فعل كل شئ هجوميًا ودفاعيًا، أوصل لاعبيه لمناطق الخطورة 23 مرة، وأدخلهم لمنطقة الستة ياردة ولم يكن بمقدوره فعل شئ آخر سوى أن ينزل الملعب ليسجل بنفسه.

ودفاعيًا كان فريقه قويًا للغاية، لم يحصل المنافس على أي فرصة، ولم يسدد على المرمى سوى مرة وحيدة طوال 90 دقيقة سجل منها هدف التعادل.

بعد هذه الأرقام وهذه المباراة ستجد جوارديولا يحدثك عن أن هناك مشكلة عليه علاجها، وهنا خلل ما سيعمل على إصلاحه، لن يعفي نفسه من مسؤولية الهزيمة، يؤمن بأنه مطالب بتهيئة لاعبيه نفسيًا وذهنيًا لكي يمتلكوا التركيز الكامل أمام المرمى ولا يهدروا هذه الفرص، لذلك يعودون أقوياء، ويواصلون الانتصارات والبطولات.

في المقابل كان الأهلي يستقبل 4 أهداف في المباراة ومرماه عرضة للاستقبال في أي وقت، والمنافس يصل إلى منطقة الأحمر بكل سهولة، ولما أضاع محمد شريف إنفراد خرج السويسري مارسيل كولر، يحمله مسؤولية الفشل كاملة، ويقول علنًا بأنه لا يستحق اللعب في هذا المستوى التنافسي لطالما أهدر مثل هذه الفرص.

من المستحيل أن تجد بيب جواريولا يقول بأن هالاند الذي أهدر هذه الانفرادات بتلك الرعونة لا يستحق اللعب في هذا المستوى، ولن يحمل فودين مسؤولية الخسارة رغم الرعونة في إهدار الفرص، ولن يكون لاعب بعينه مسؤولًا عن الخسارة، لأنك دائمًا لكي تنجح يجب أن تبحث عن حلول تكون بحوزتك أنت لا تتعلق بالآخرين، بينما الهروب والقفز ما أسهل منه ولا يلجأ إليه عدا الفاشلون، فهل ينجو كولر من هذه الفئة ويعى درس جوارديولا ؟

اقرأ ايضا للكاتب

سعيد علي يكتب لـ«الموقع».. التساؤلات الممنوعة في ملف كلاتينبرج ؟

سعيد علي يكتب لـ«الموقع»: كيف يتعلم مرتضى منصور فلسفة النجاح من «الخطيب» ؟

سعيد علي يكتب لـ«الموقع» رسالة الرئيس التي لم يفهمها «ميدو»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى