اقتصادسيارات

سباق فورمولا 1 ..كلمة السر وراء تصدر السعودية مؤشر البحث على جوجل

كتبت – حنان حمدتو

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو جانبي يظهر فيه رد فعل ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان على أحد الحضور في مدرجات سباق جائزة السعودية STC الكبرى للفورمولا وان .

وتضمن الفيديو هتاف أحد الحضور:”يا بعد حيي يا محمد “، وقابله ولى العهد بالتحية وسط تفاعل كبير من الجماهير.

وإحتلت السعودية تريندات البحث على متصفح جوجل العالمى فى مصر ، اليوم الإثنين ، بعد هذا الحدث الفريد والواقعة التى شغلت الشارع السعودى منذ أمس الأحد.

وأحتضنت جدة منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1، على مدار ثلاثة أيام، من 3 إلى 5 ديسمبر ، التي أقيمت على حلبةِ كورنيش جدة ، الأسرع إنشاءً في تاريخ حلبات الفورمولا1 ، حيث تم بناؤها في ثمانية أشهر فقط، وفقا لوكالة الأنباء السعودية .

والجدير بالذكر نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بفرعها الرياضي على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مقطع فيديو بالفاصل الزمني يظهر كيف تحولت المنطقة الخالية إلى حلبة سباق بمواصفات عالمية.

وقالت الوكالة فى تعليق على فيديو الفاصل الزمنى :”خلال مدة لم تتجاوز 8 أشهر بناء أسرع حلبة شوارع لسباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1”.

كما تم تشييد هذه الحلبة وفق أفضل معايير الصحة والسلامة وأعلى مستويات الجودة ، و تتمتع بالعديدِ من المزايا المهمة للسائقين من أجل الانطلاق بأعلى سرعات ممكنة ، وزيادة مستويات التشويق خلال السباق .

ويذكر أن عدد الشركات المشاركة في بناء حلبة كورنيش جدة بلغ 50 شركة ، إضافة إلى 3000 متعهد بناء ، وأكثر من 300 مهندس في مختلف التخصصات ، فيما إستهلكت الحلبة 37 ألف طن من الإسفلت ، و600 ألف طن من الأسمنت ، إضافة إلى 30 ألف متر مكعّب من أحجار البناء، و1500 مصباح كهربائي ، إلى جانب زراعة أكثر من 1900 شجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى