اقتصادالموقع

ساويرس يهاجم رئيس الوزراء الكندي: فساد وأسوء تجربة استثمار لي هناك

  متابعون يسخرون: يبدو أنهم أجبروك على دفع الضرائب وإتباع القوانين

هاجم الملياردير المصري ورجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، معتبرا تصريحاته الأخيرة حول دعوة رجال الأعمال للاستثمار في كندا واعتبارها الوجهة الأولى للاستثمار العالمي…

وقال ساويرس في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كانت لدي أسوء تجربة في الإستثمار في كندا، مزيج من الفساد والحمائية…

«الحمائية هي سياسة اقتصادية لتقييد الواردات من البلدان الأخرى، من خلال أساليب مثل: التعريفات الجمركية على البضائع المستوردة، وحصص الاستيراد، ومجموعة متنوعة من اللوائح الحكومية، في حين يرى اقتصاديون أن الحمائية لها تأثير سلبي، على النمو الاقتصادي، والرفاهية الاقتصادية في حين أن التجارة الحرة، وإلغاء القيود، والحد من الحواجز التجارية، لها تأثير إيجابي كبير على النمو الاقتصادي».

وكان رئيس الوزراء الكندي، قد صرح بأن كندا هي الوجهة الأولى للاستثمار العالمي، في جلسة B20 ، وتحدث عن سبب كون كندا شريكا موثوقا به مع قوة عاملة قوية.

لاقت تغريدة ساويرس ردود أفعال واسعة، ودافع عن رأيه الكندي دون لاوسن، وكتب بأن السيد ساويرس على حق، غالبا ما تكون المشكلة في كندا هي أن القواعد تتغير بناء على الحزب الحاكم (وربما لا تكون صديقا للأشخاص المناسبين).

وأضاف كشخص كندي، أشعر بالخجل من الطريقة التي عومل بها السيد ساويرس في محاولته تعطيل احتكار كندا للاتصالات.
ورحب ساويرس بالتغريدة وأعاد نشرها تحت مسمى: شكرا سيدي.

فيما واجه أيضا ساويرس هجوما من متابعين، معتبرين تغريدته لسياسات كندا لأنها طالبته بالاستثمار الصحيح واللعب النظيف بحد وصف أحد المتابعين.

فيما اعتبر أحمد منصور مهاجمة ساويرس لرئيس الوزراء الكندي مبررا لأنهم عاملوه بعدالة، فيما قال رامي حسام أكيد اضطريت تدفع ضرائب، أيضا هاجم وليد فتح الله ساويرس قائلا يبدو أنهم أجبروك على إتباع اللوائح القانونية ودفع الضرائب.
فيما سأل محمود فتحي ساويرس، هل تقصد أن الاستثمار في العراق أو الجزائر أفضل من كندا، أم أنك لم تجد من يساعدك ويمرر لك هناك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى