الموقعرياضة

ساديو ماني: نريد تقديم الموسم القادم بشكل مثير

كتب_ أحمد عبد العليم

أكد المهاجم السنغالي ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، أنه أكثر استعدادًا وجاهزية للموسم الجديد، كما وعد جماهير الريدز بتقديم موسم مختلف عن الموسم المنقضي.

وقال ماني، في تصريحات للموقع الرسمي لناديه، عندما سئل عما إذا كان يشعر بحالة أفضل من هذا الوقت من العام الماضي: “نعم بالتأكيد”.

وأضاف: “أعتقد أنه من المهم دائمًا كلاعب الحصول على استراحة لأنني أستطيع القول منذ أن جئت إلى ليفربول كانت هذه هي المرة الأولى التي أمضي فيها أربعة أسابيع أو أكثر من العطلات، لذلك أعتقد أن هذا يساعد كثيرًا في بعض الأحيان”.

وأفاد: “استطعت أن أرى منذ اليوم الأول أن كل شخص كان يبدو حادًا، وهو أمر لا يصدق بالنسبة لي! أنا لا أشكو من قضاء أسبوع أو أسبوعين في إجازة، لكنني أعتقد أنه من المفيد دائمًا أن نحظى بهذه الفترة الطويلة من الإجازة”.

واستطرد: “في الوقت نفسه، كنا نعمل في تدريب فردي خلال الصيف، وهو أمر مهم أيضًا لأنه يمكنك أن ترى منذ اليوم الأول أن الجميع كان يبدو قويًا ومستعدًا للذهاب للموسم الجديد”.

وأشار: “لأكون صادقًا، جميعنا نشعر إننا أكثر استعدادًا وأنا بالتأكيد، أقول دائمًا إن التعب موجود هنا في الرأس ومن الواضح أنه يجب أن تكون قويًا عقليًا للتعامل معه، لكن في نفس الوقت أعتقد أن الراحة هي أفضل شيء”.

واستكمل: “أعتقد أننا الآن قد ارتحنا جميعًا بشكل صحيح، لذا فهذه ميزة أخرى لنا، نحن نتطلع لأن نكون مستعدين للموسم الآن”.

وتابع: “أعتقد أنه يمكنك رؤية كل شيء يسير حتى الآن جيد جدًا على الرغم من أن التدريب صعب للغاية! لكننا نتوقع ذلك، هذا طبيعي، أعتقد أنه كان من المهم حقًا أن يكون لدينا 30 دقيقة للعب، لذلك لعبنا مباراتنا الأولى وكانت بالتأكيد مباراة ممتعة في التحضيرات الآن لدينا مباراة أخرى يوم الجمعة أمام ماينز، والتي ستكون مهمة بالنسبة لنا لتحقيق الفوز، يمكنك أن ترى الآن أن جميع الأولاد يستعدون جسديًا وأنا أيضًا لذلك نحن نتطلع إلى المباراة”.

وواصل: “أعتقد أولاً وقبل كل شيء في الموسم التحضيري، تريد دائمًا العمل على اللياقة البدنية، وبعد ذلك كمهاجم، فأنت تريد دائمًا التسجيل، عليك دائمًا أن تتدرب كثيرًا حتى تسجل، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون جاهزًا عقليًا لأننا نعرف كيف يكون الموسم، وأحيانًا تستخدم العقلية فقط، لكن أعتقد أن لدينا روحًا جيدة حقًا في الفريق والعقلية هي الأفضل والأعلى، أعتقد أنه سيكون موسمًا ممتعًا للغاية بالنسبة لنا وأنا أتطلع لذلك”.

ماني سجل 16 هدفًا مع ليفربول في جميع المسابقات الموسم الماضي، وهو ما يمثل بالنسبة لمعظم المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز موسمًا ناجحًا وسعيدًا، وسُئل السنغالي عن شعوره حينها.

وعن ذلك رد: “حسنًا، أعتقد كما قلت في البداية وعندما قلت ذلك، كنت أعنيه بالتأكيد، لم يكن هذا أفضل موسم لي، كما أعلم، كما قلت دائمًا، يمكن أن يحدث هذا في كرة القدم لكنني أعتقد أنه لن يكون هو نفسه الموسم المقبل، بالتأكيد، أنا أكثر استعدادًا، عقليًا وجسديًا، كل شيء، لذا أعتقد أنه سيكون موسمًا مثيرًا لنفسي”.

وبشأن الجماهير، أردف ماني: “بلى! أعتقد بالتأكيد أنه سيكون موسمًا مختلفًا وسيكون موسمًا رائعًا آخر لنادي ليفربول”.

وعن عودة المصابين جو جوميز وجويل ماتيب وفيرجيل فان ديك إلى التدريبات الكاملة، شدد ماني: “أعتقد أن الجميع متحمسون، كلاعب، أصبحنا جميعًا مثل المشجعين لأنه إذا رأيت زميلك في الفريق يعود إلى التدريبات فأنت تقول هذا رائع!، عندما أرى فيرجيل وجو وجويل، بعد كل جلسة تدريبية أقول، صديقي، كيف تشعر؟ لأنني أعتقد أن عودة الجميع إلى الفريق أمر لا يصدق”.

وأختتم ماني: “لأننا نعرف ما الذي يمكنهم فعله للفريق وبالنسبة لنا، فإن الشيء الأكثر أهمية هو الفريق، لذا فإن وجود هؤلاء اللاعبين لائقين بنسبة 100 في المائة، أعتقد أنه يمكنك دائمًا رؤية ابتساماتهم وتقول رائع، يا له من موسم سيكون لنا مرة أخرى”.

التعادل الإيجابي يحسم وديتي ليفربول أمام فاكير إنسبروك وشتوتجارت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى