الموقعحوادث

زيارة لوفد حقوقي وإعلامي لسجن طرة.. “مرزوق”: نواجه افتراءات ولدينا مسؤولية في غاية الخطورة (صور)

كتب – مروان محمد

نظمت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، زيارة لوفد ضم وسائل إعلام أجنبية ومحلية ومنظمات حقوق الإنسان، لتفقد أوجه الرعاية بسجني طرة وليمان طرة، ومستشفى السجن.
وقال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إننا نواجه حملة افتراءات ممنهجة لرسم صورة مغايرة عن السجون، مؤكدًا أن ما يتردد بالخارج بشأن الآلية التي يدار بها قطاع السجون محض كذب وافتراء.
وأشار “مرزوق”، في تصريحات له على هامش زيارة تفقدية نظمها قطاع السجون لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية، اليوم الأحد، إلى الدور الفعال الذي تقوم به السجون للمواءمة ما بين القانون والسياسة العقابية بمفهومها الحديث، لافتًا إلى الدور البارز الذي يلعبه قطاع السجون لتأهيل المساجين.
أكد مساعد الوزير، لدينا مسؤولية في غاية الخطورة لإعادة تأهيل وإصلاح من خرج عن القانون بالصورة التي تجعله عضوًا فاعلاً في المجتمع.
وتابع “مرزوق” أن الجميع يسعى جاهدًا لتقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجون من منطلق دور كل فرد وضابط في وزارة الداخلية، لتطبيق القانون بشكل إنساني.
وأوضح أن قطاع السجون يحرص على استضافة جميع وسائل الإعلام الاجنبية والمحلية والمنظمات الحقوقية، لعرض كافة الحقائق بموضوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى