الموقعتحقيقات وتقارير

زفة شرف.. فتاة الشرقية تعيد حكايات « الشك والعذارى»

كتبت – دعاء رسلان

فتحت قصة فتاة قرية المسلمية في محافظة الشرقية، التي انتشر مقطع فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي محمولة على الأعناق، ويردد حاملوها هتافات بعدما طلقها زوجها يوم الصباحية طاعنها في شرفها، الباب للحديث عن معاناة الفتيات مع التشكك في عذريتهن من قبل أزواجهن في ليلة الزفاف.

القصة بدأت بمفاجأة أسرة العروس بعودة ابنتهم بعد ساعات من زواجها مطلقة، لأن الزوج شك في عذريتها، وهو ما جعلهم يتوجهوا بها إلى مركز طبي لإجراء فحص العذرية، وهو الذي أثبت عذرية الفتاة، فحملها الأب وطاف بها شوارع القرية احتفالا بسلامة عذريتها.

الفتيات.. ضحايا العذرية

تقول الفتاة س.م، إنها كانت تحب شاب زميل لها في الجامعة، وعندما تقدم لأسرتها لاقى الرفض من أهلها لأنه كان ما زال طالبا ولا يمكن الاعتماد عليه في تولي أسرة وتحمل مسؤولية، بالإضافة إلى عدم توافر مسكن للزواج به.

وتابعت لـ”الموقع” أن حبها الشديد للشاب دفعها للإصرار على الزواج منه، وإقناع أسرتها على الموافقة به، خصوصا بعد تأكيدها على القبول بالعيش مع والدته في شقتها، دون الحاجة لمنزل خاص بهم، لحين انتهاء الدراسة والبحث عن عمل وتموين مستقبلهم سويا.

وأضافت أنها في ليلة الدخلة أصر على الدخول بها سريعا للتأكد من عذريتها ولكنه عندما لم يجد آثار دماء، غضب وجهه وصرخ بوجهها وقرر الذهاب معها لطبيبة نساء وتوليد للتأكد من عذريتها، موضحة أنه فور إجراء الكشف عليها أكدت له الطبيبة سلامتها ولكن عذريتها ستظهر مع ولادة أول مولود لهما.

واستكملت: “زوجي لما عرف إني سليمة ارتاح وابتسم في وشي ولكن أنا اتكسرت من جوايا وقررت الإنفصال عنه بعد فترة من الزواج علشان حسيت أنه غريب عني وكأني أول مرة أشوفه”.

ومن جانبها، قالت م.أ، إن زواجها كان زواجا تقليديا، حيث تقدم للزواج بها شاب، وعندما ألتقت به، شعرت أنه مناسب لها، وأحببته خلال فترة الخطوبة، وشعرت بالسعادة للزواج منه.

نرشح لك : «اصحوا يا رجاله».. دراسة تؤكد تراجع الحيوانات المنوية بنسبة 50%

وأوضحت لـ”الموقع” أنه عندما دخل بها زوجها في ليلة الدخلة، لم تنزف الفتاة، وهو ما جعله يمارس العنف البدني عليها ونهرها طوال الليل، وفي الصباح أرسلها لأسرتها، وعندما تم إجراء الكشف عليها، كشفت الطبيبة أنها عذريتها سليمة.

وأكدت أنها على الفور طلبت الطلاق من زوجها بالرغم من محاولاته وأسرته التمسك بها، ولكنها رفضته بشكل تام، وبعد أسبوع من طلاقها تزوجت من شخص آخر وأنجبت منه، وأنه ما زال حتى الآن بدون زواج.

الطب وشرف الفتاة

قال الدكتورة رضوى منصور، استشاري النساء والتوليد إن غشاء البكارة له أنواع وأشكال متعددة ومنها: “دائري، وبيضاوي، وهلالية”، كما أنه يمكن أن يكون غشاء مشرشر أو مسنن الشكل، أو “الغشاء الغربالي”.

وأوضحت أنه في بعض الأحيان تولد الفتاة وغشاؤها مسدود تماما مما يمنع نزول دم الحيض وهنا لابد من التدخل الجراحي بمعرفة أخصائي النساء لإحداث ثقب صغير لتصريف دم الحيض المتراكم داخل الفتاة وإعطاءها شهادة تثبت ذلك.

وكشفت استشاري النساء والتوليد أن غشاء البكارة يزداد صلابة وعدم مرونة بتقدم السن، موضحة أنه إذا تجاوزت الفتاة الثلاثين وهي عذراء لم تمس ازدادت بكارتها صلابة ومتانة.

وأشارت إلى النوع “المطاطي” من غشاء البكارة، هو أصعب الأنواع لأن العريس ينتظر تدفق الدم ليلة الدخلة، ولكن مع وجود الغشاء المطاطي يكون الأمر بلا جدوى، ولذلك يرمي باللوم على العروس وأسرتها دون ذنب لهم.

واستطرت أنه من أسباب تمزق غشاء البكارة قبل الزواج: “حدوث علاقة جنسية غير شرعية مع الفتاة أو وقوع حادث لطفلة أو فتاة أدى إلى إصابات بمنطقة الفرج ومن بينها غشاء البكارة، أو سقوط أو الوثب العنيف أو التصادم الجسدي على جسم صلب، أو الألعاب الرياضية العنيفة، أو رقص الباليه العنيف، أو ركوب الخيل، أو السقوط في أثناء ركوب الدراجة، أو استعمال حفاضات من نوع تامبون (فتيلة)، أو ممارسة العادة السرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى