سياسة وبرلمان

زراعة النواب تناقش مواد قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

انتهت لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، من مناقشة أول 9 مواد من مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية المقدم من الحكومة، وذلك خلال إجتماعها مساء اليوم الأربعاء، برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، وبحضور ممثلين لوزرات الزراعة والعدل والنقل وشئون مجلس النواب وهيئة الثروة السمكية والغرف السياحية، حيث سبق ووافقت اللجنة عليه من حيث المبدأ خلال إجتماعها أمس.

وتتعلق المواد التسعة التى وافقت عليها اللجنة، اليوم، بأهداف وإختصاصات وتشكيل جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الذى من المقرر إنشاءه بموجب القانون.

ومن جانبه قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة، ان مشروع القانون يهدف للمصلحة العامة للدولة، تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن ضرورة الإستغلال الأمثل للبحيرات السمكية، مشيرا إلى أن القانون يهدف لزيادة الإنتاج السمكى وتحقيق الإكتفاء الذاتى من الأسماك وتصدير الفائض.

واضاف الحصرى، اللجنة تضع نصب أعينها خلال المناقشات، مراعاة المصلحة العامة وكذلك مصلحة أصحاب المزارع السمكية والصيادين، مشيرا إلى أن اللجنة تحاول ان يتم الإنتهاء من مواد القانون بشكل توافقى.

وتابع، أن مصر تمتلك بحيرات عديدة غير مستغلة، سواء في البحر المتوسط أو البحر الأحمر أو نهر النيل، مضيفا، ان مشروع القانون، يقضى على كافة المشكلات التي تواجه قطاع الثروة السمكية حاليا، بإنشاء جهة موحدة تتولى الاشراف على ذلك القطاع الهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى