اقتصاد

ريفي تقترض 200 مليون جنيه من “البنك الأوروبي” لتمويل مشروعات الشباب

أعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، عن توقيع اتفاقية تمويل مع شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر “ريفى”، والتى ستحصل بموجبها على قرض بقيمة 200 مليون جنيه، بهدف دعم رواد الأعمال الشباب فى مصر وتمويل مشاريعهم متناهية الصغر.

وتأتى الاتفاقية فى إطار برنامج الشباب فى مجال الأعمال «Youth in Business Programme» التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، حيث سيتم منح تلك التمويلات لرواد الأعمال من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً، مع التركيز بشكل خاص على المشاريع المتواجدة فى الأرياف خارج مدينتى القاهرة والإسكندرية، كما سيتم تقديم حوافز إضافية كمنحة من الاتحاد الأوروبى بقيمة تصل إلى 10% من قيمة التمويل الممنوح للمشاريع المؤهلة للمنح.

وتعًتبر تلك الاتفاقية هى الثانية لتعزيز التعاون بين البنك والشركة، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع البنك فى عام 2021 بقيمة 80 مليون جنيه وذلك بهدف دعم منتج الكواتروا الذى تمنحه الشركة للسيدات.

وسيقدم برنامج الشباب فى مجال الأعمال أيضاً خدمات بناء القدرات والخدمات الاستشارية لمساعدة شركة “ريفى” على تلبية الاحتياجات المالية لرواد الأعمال الشباب بشكل أفضل من ناحية، وتعزيز المهارات التجارية لرواد الأعمال الشباب ودعم ريادة الأعمال من خلال الخدمات غير المالية من ناحية أخرى.

يذكر أن شركة “ريفى” أصبحت وصيفاً بالسوق المصرى بحصة سوقية 11.14% على مستوى الشركات فقط، كما قامت الشركة بمنح تمويلات خلال النصف الأول من عام 2023 بقيمة 2.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 38% عن نفس الفترة من العام السابق.

وتسعى الشركة للتوسع بخدماتها من خلال تقديم منتجات تمويلية لتشمل الفئات الأكثر احتياجاً وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات أخرى لتحقيق التنمية المستدامة لكلاً من الشركة وعملاءها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى