خارجي

روسيا: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق 4 مقاطعات داخل البلاد

كتب- أحمد عادل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأربعاء، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مناطق فورونيج وريازان وبيلجورود وكورسك.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، قالت الوزارة في بيان لها: “خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة جديدة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف داخل الأراضي الروسية”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “دمرت أنظمة الدفاع الجوية واعترضت 6 طائرات مسيرة أوكرانية، منها ثلاث فوق أراضي منطقة فورونيج، وواحدة فوق أراضي منطقة ريازان، وواحدة فوق أراضي منطقة بيلجورود وواحدة فوق أراضي منطقة كورسك”.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن القوات الروسية حررت بلدة سيمينوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية بالقرب من أفدييفكا شرقي أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان اليوم الاثنين: “قامت وحدات من القوات الروسية نتيجة للعمليات الفعلية بتحرير بلدة سيمينوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك”.

وأضاف البيان: “هزمت القوات الروسية تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومرتزقة “الفيلق الأجنبي” في مناطق نوفوالكساندروفكا وأرخانجيلسكوي وتاراسوفكا وزافيتنوي في جمهورية دونيتسك”.

وأوضح البيان أنه “خلال النهار، تم صد 10 هجمات مضادة للمجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق لينينسكوي ونوفغورودسكوي، وأوشيريتينو، وسيمينوفكا، ونوفوباخموتوفكا، ونتايلوف، ونوفوكالينوفو وبيرديتشي من جمهورية دونيتسك الشعبية. وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 370 عسكريًا وناقلتي جند مدرعتين وأربع سيارات”.

وأشار البيان إلى أن “الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية استهدفت ورشة تجميع المركبات الجوية دون طيار، فضلاً عن القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 110 مناطق”.

وبحسب البيان فإن “أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 22 طائرة مسيرة أوكرانية وقذيفة من طراز “أوراغان” وقنبلة جوية موجهة من طراز “جدام أمريكية الصنع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى