اقتصادالموقع

رفع سعر الفائدة.. محللون يكشفون لـ«الموقع» تأثيره على الاقتصاد المصري

كتبت – سارة رضا

أعرب خبراء الاقتصاد عن أرائهم في تأثير رفع سعر الفائدة على الاقتصاد المصري، فيما يخص البورصة والاستثمار ومعدل التضخم وغيرها من الجوانب.

حيث قال الخبير الاقتصادي، الدكتور على الإدريسي، في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» إن ارتفاع سعر الفائدة سوف يؤدي إلى السيطرة على معدلات التضخم بعض الشئ، حتى لا يحدث أي ارتفاعات جديدة، وذلك لمواكبة الارتفاع الذي تم من جانب البنك الفيدرالي الأمريكي.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن أغلب اقتصادات العالم بدأت تتحرك تجاه رفع أسعار الفائدة، وأن بارتفاع سعر الفائدة سوف يؤدي إلى زيادة التكلفة الاستثمارية.

وقالت هدى الملاح، مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية و دراسات الجدوى، أن كل الناس في ذلك الوقت في حالة أزمات، وبارتفاع سعر الفائدة سوف يجعل كل الناس تتجه إلى البنوك لوضع أموالها حيث تعد وعاء أمن.

نرشح لك : محافظ البنك المركزي الأسبق لـ«الموقع»: لا يوجد أي توقعات لانخفاض سعر الفائدة خلال الفترة القادمة

وأضافت “الملاح” في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن كل دولة حاليا تحافظ على الاحتياطى الذي تملكه الدولة من الإنتاج، حيث منعت الهند تصدير القمح، وكل دولة بها إنتاج تحاول أن تجعله للاستهلاك المحلي، فلم يعد هناك فائض.

وأوضحت أنه بارتفاع سعر الفائدة على المصريين سوف يكون هناك تأثير سلبي على الإنتاج المحلي والاستثمار في البلاد.

من جانبه عبر خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، عن رأيه في تأثير رفع سعر الفائدة على الاقتصاد المصري في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» مشيرا إلى أنه لرفع الفائدة تأثير إيجابي في ظل الظروف الراهنة التي يعد معدل تضخم المرتفع من أهم ملامحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى