الموقعرياضة

رغم الخلافات.. موتسيبي: أتمنى قيادة موسيماني لمنتخب جنوب إفريقيا

كتب _ أحمد عبد العليم

عبر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي، عن أمنيته في أن يرى مدرب الأهلي وصن داونز السابق، بيتسو موسيماني، مدربًا لمنتخب جنوب إفريقيا.

وكان موسيماني قد درب جنوب إفريقيا لمدة عامين في الفترة من 2010 إلى 2012 بعد رحيل، كارلوس ألبرتو بيريرا، عقب انتهاء كأس العالم على أرض الأولاد قبل 12 عامًا.

ولكن لم يحصل موسيماني على فرصته كاملة ليبدأ مشواره الناجح مع صن داونز منذ عام 2012 وحتى 2020 إلى أن درب النادي الأهلي قبل الرحيل في بداية الشهر الجاري لصعوبة التعامل مع الضغوط الإعلامية والجماهيرية.

وتحدث موتسيبي عن أمنيته خلال حفل المنتدى الوطني للصحفيين في جنوب إفريقيا، وقال: “أتمنى أن يكون موسيماني مدربًا لمنتخب جنوب إفريقيا، فهو مدربي المفضل وأحبه”.

وتابع: “سيكون له دائمًا مكانة خاصة في قلبي، وسأطلب من مؤسسة موتسيبي دفع راتبه في تلك الحالة، فهو لديه كل الإمكانيات المطلوبة لقيادة منتخب جنوب إفريقيا، وبالتالي، فهو يستحق الراتب الكبير الذي يحصل عليه”.

وعن الاتهامات التي تتحدث عن تفضيل المغرب لتنظيم الكثير من البطولات والمناسبات خلال عهده، قال: “بينما أنا رئيس كاف، لا يوجد، لا نادٍ ولا دولة ستحصل على معاملة أفضل من أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى