فن وثقافة

«راهب بوذي».. بين الفكاهة والاستهزاء

الفكاهة والسخرية في مُواجهة «ترند» ياسمين صبري

السيناريست محمد سليمان عبد المالك: «الراهب البوذي وقعني على بوزي»

سيطرت حالةٌ من السخرية والفكاهة على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الفنانة ياسمين صبري، بأنها قابلت راهب بوذي زاهد في الدنيا، في الوقت الذي علّمها أنَّ سببَّ معاناة البشر الجهل والتعلق بالأشياء، حيث امتلأت صفحات فيس بوك وتويتر بالعديد من الكومنتات الساخرة.

ونشر الكاتب والسيناريست، محمد سليمان عبد المالك، مؤلف مسلسل «راجعين يا هوى» تدوينةٍ لهُ على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،: «الراهب البوذي وقعني على بوزي».

بينما جاءت بعض التعليقات الساخرة على بوست، سليمان عبد المالك، مُتمثلة في تعليق لأحمد عادل الشاهد،: «وقالي أقلع شوزي.. وأخليني في كوزي»، وتعليق آخر لفتاة تُدعى دعاء،: «راهب معندوش غير طيارة خاصة واحدة بس».

وعلّقت صفحة «حضرتك بتكلمنى ؟» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على تريند ياسمين صبري مع الراهب الزاهد، تدوينة: «مرة قابلت راهب بوذي وسألته ما سر معاناة البشر ؟.. قالي خد بوذا واسكت».

ولم تمر دقائق معدودة إلا وانهالت التعليقات الساخرة والفكاهية على بوست صفحة «حضرتك بتكلمني ؟»، من شخص يُدعى شريف خاطر: «قالى سورى مبكلمش ولاد»، وتعليق آخر لشخص يُدعى مصطفى أيمن الخولي «بوذا منين».

وكانت الفنانة ياسمين صبري قد ظهرت خلال اليومين الماضيين في لقاء مع الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامج «صاحبة السعادة» على قناة dmc لتتصدر ترند جوجل، بعد إعلان تفاصيل رحلتها لنيبال مع راهب زاهد للدنيا يُسافر من أجل مساعدة الناس، في الوقت التي قالت خلال الحلقة: «الراهب كان كل كلامه عن الزهد في الحياة والتعلق بالآخرين أو المادة أو الجهل بشكل عام.. وفعلا كلامه كله بيأكد لك أن مفيش شيء دائم في الحب والحياة والسلطة والجمال والصحة، فالكل زائل ولا شيء يكمل الطريق إلى النهاية».

كما قالت ياسمين صبري إنها: «كل سنة بسافر دولة مختلفة.. ومارست اليوجا مع راهب بوذي في بالي ونيبال لأن روحانياتهم مختلفة.. والراهب كان يتكلم عن الزهد في الحياة وأكد لي إنَّ مفيش شيء دايم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى