الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس هيئة الاستثمار لـ «الموقع»: اهتمام كبير من المستثمرين بالخارج لإقامة مشروعات كبرى في مصر رغم أحداث غزة

كتبت – منار إبراهيم:

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الفترة المقبلة ستشهد مصر العديد من المشروعات الاستثمارية في مجال الطاقة الخضراء، وصناعة السيارات والصناعات المغذية لها، والبتروكيماويات والصناعات الكيماوية وصناعة الأجهزة المنزلية والنقل واللوجستيات والتكنولوجيا والمعلومات والصناعات الزراعية خلال الفترة المقبلة .

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن الجولات الترويجية للمشروعات الاستثمارية حول العالم، و أوجدت كثير الفرص الاستثمارية في مصر .

وأشار إلى أن هناك اهتمام كبير من المستثمرين بالخارج لإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية الكبرى في مصر، رغم حالة القلق التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وخاصة أحداث غزة.

وأوضح أن مصر اتخذت الإجراءات اللازمة لإجراء المباحثات مع المستثمرين، لشرح الحوافز الاستثمارية التي تقدمها مصر للمستثمرين خلال الفترات المقبلة .

نرشح لك : «دولة الأكاذيب».. بالأرقام «الموقع» يوضح حجم المساعدات الغذائية والطبية ومياه الشرب المرسلة لـ«غزة».. ويفضح تلاعب إسرائيل بالشاحنات

وتابع أن الجولات الخارجية للاستثمار حول العالم، قامت الهيئة بتسليط الضوء على مدى التطور الذي قامت به مصر في مجال تحسين بيئة الاستثمار والأعمال، وشرح الفرص الاستثمارية في مصر في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال، فعاليات مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات جمهورية مصر العربية، في الدورة الثانية 2023، والذي يُعقد اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكان المؤتمر بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سامح شكري وزير الخارجية، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

ويذكر أن، المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية يتم تنفيذها بمحافظات جمهورية مصر العربية، كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى