اقتصاد

رئيس «نوفا»: وفرنا 300 فرصة عمل.. وسنخصص 30% من إنتاجنا للتصدير

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور مهندس أحمد كمال معوض، رئيس مجلس إدارة شركة نوفا للتنمية الصناعية، إن نسبة تشغيل بلغت 100% في مصنع نوفا، مشيرًا إلى أنه مصنع مخصص لمكونات محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وفي الفترة الماضية تعاقد مع شركات عالمية أمريكية وأوروبية وأسيوية متخصصة في إنتاج مكونات محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف كمال، في كلمته باحتفالية عيد العمال: «أصبحنا قادرين على إنتاج هذه المكونات محليا بترخيص هذه الشركات، ومن هذه المكونات الفلاتر وأنظمة التهوية المتخصصة».

وتابع: «بلغت التكلفة الاستثمارية لإنشاء المصنع 800 مليون جنيه مصري ويوفر 300 فرصة عمل، وتبلغ طاقته الإنتاجية 150 طنًا شهريًا من المكونات المصنعة من الستيلس، والمصنع أصبح قادرًا على سد احتياجات السوق المحلي من هذه المكونات، ومن المستهدف أن نخصص 30% من إنتاجنا للتصدير الخارجي حتى نوفر النقد الأجنبي للبلاد».

وبدأت قبل قليل فعاليات احتفالية عيد العمال 2024، والتي تقام فى أحد المجمعات الصناعية في مدينة العاشر من رمضان، بحضور الرئيس السيسي.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي في افتتاح عدد من المشروعات الجديدة في قطاع الصناعة.

وبدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ أحمد تميم المراغي.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي لمقر الاحتفال بعيد العمال.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد توجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، مضيفًا:”هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفانى والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية”.

ويحتفل العمال حول العالم في، الأول من مايو بعيد العمال والذي جاء تخليدا للحركة العمالية التي بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية للمطالبة بحقوق العمال، تحت شعار “8 ساعات عمل، 8 ساعات راحة، 8 ساعات نوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى