فن وثقافة

رئيس مهرجان الكاثوليكي للسينما يكشف سبب رفض عرض فيلم الشيخ جاكسون: الفيشاوي رقص في المسجد

كتبت أميرة السمان

كشف الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان الكاثوليكي للسينما، سبب رفض لجنة الاختيار لعرض فيلم الشيخ جاكسون بأحد دورات المهرجان، مشيرًا إلى أن المهرجان له معايير خاصة.

وقال رئيس مهرجان الكاثوليكي للسينما، أن السبب وراء الرفض هو احترامهم للدين الإسلامي.

واستكمل الأب بطرس دانيال حديثه، وقال: “مخترناش فيلم الشيخ جاكسون وخرج ناقد هاجمنا وقتها، رغم أنه من المفترض أن يشكرنا لأننا احترمنا الدين الإسلامي”.

وتابع رئيس مهرجان الكاثوليكي للسينما حديثه، وقال: “أحمد الفيشاوي في أحد مشاهد الفيلم رقص في المسجد، ولهذا رفضنا عرض العمل احترامًا منا بالدين الإسلامي، وعندما وضحت وجهة نظري للناقد حذف هجومه على المهرجان”، جاء ذلك خلال استضافته في برنامج صباح البلد عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد دياب والإعلامية نهاد سمير.

وكان قد قرر مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، في دورته الثانية والسبعين، منح جوائز للأعمال الدرامية خلال حفل افتتاحه، حيث فازت النجمة منى زكي بجائزة أفضل ممثلة في عمل دراما عن مسلسل “تحت الوصاية” الذى عرض في شهر رمضان 2023.

وحصد النجم خالد النبوى جائزة أفضل ممثل فى عمل درامى عن مسلسل “رسالة الإمام”، كما حصد نفس الجائزة النجم دياب عن دوره في مسلسل “تحت الوصاية”، ومنح المهرجان جائزة المركز التشجيعية للفنان طه دسوقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى