محافظات

رئيس مدينة سمالوط يتابع أعمال الذبيح بالمجازر وذبح عد «905»رأس ماشية

كتب – محمد على عبد المنعم

تابع الدكتور سعيد محمد احمد رئيس مركز ومدينة سمالوط، صباح اليوم السبت، أعمال الذبح بمجزر سمالوط الآلى لمتابعة شكاوي الجزارين، بحضور حلمى فاروق نائب رئيس المركز.

قال رئيس المركز، أن عملية تطوير مجزر المدينة وأهميته في الحفاظ علي صحة المواطنين، حيث أن الذبح الألى يقلل من عرضة اللحوم للتلوث، مشيرةً الي أن أطباء المجزر يقوموا بالكشف على الحيوانات المقرر ذبحها قبل الذبح، لافتا الي أن العمل بالمجزر يجرى على قدم وساق لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين، مشددةً على أهمية توقيع الكشف الطبي على المذبوحات قبل الذبح للتأكد من سلامتها وذبحها بطريقة صحيحة للحفاظ على سلامة المواطنين، حيث تم ذبح عدد 850 رأس ماشية بالمجزر الآلى بسمالوط.

كما تفقد نائب رئيس المركز، أعمال الذبيح بالمجازر الآلية بقرى الوحدات المحلية، ففى المجزر الآلى بالوحدة المحلية لقرية بنى خالد تم ذبح عدد 30 رأس ماشية، وفى المجزر الآلى بالوحدة المحلية لقرية قلوصنا تم ذبح عدد 15 رأس ماشية، وفى المجزر الآلى بالوحدة المحلية لقرية البيهو تم ذبح عدد 10راس ماشية.

وكلف رئيس المركز، السادة نواب رئيس المركز بمتابعة أعمال كسح المياه الناتجة عن عن أعمال الذبيح بالسلخانة.

محافظ المنيا : رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد

وكانت محافظ المنيا، قد رفعت درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية والأمنية، بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمراكز للمتابعة بشكل لحظى وتلقي أي بلاغات أو شكاوى والتعامل الفوري معها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى