الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير لـ”الموقع”: توفير الخدمات الصحية لما يقرب من ٤ مليون و٦٠٠ ألف مستحق في أكثر من ١٠٠ قرية على مستوى ٢٢ محافظة

 

كتبت- دعاء رسلان

قالت عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير استطاعت توفير الخدمة الصحية لما يقرب من ٤ مليون و٦٠٠ ألف مستحق في أكثر من ١٠٠ قرية ونجع على مستوى ٢٢ محافظة.

وأضافت “الجوهري” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن من بين الإنجازات التي حققتها مؤسسة مصر هي توصيل ١٩ ألف وصلة مياه منزلية، وهي واحدة من عدة إنجازات تعمل مؤسسة مصر الخير في جميع المشروعات التي تتعلق بالمياه الصالحة للشرب.

وتابعت أنه تم إعادة تأهيل ورفع كفاءة ١٠ محطات مياه وصرف صحي في عدد من المحافظات، وهم :”٤ محطات في محافظة الأقصر و٣ محطات في محافظة بني سويف، ومحافظات الفيوم والمنوفية والوادي الجديد، مبينة أنه تم إنشاء ٣ محطات رفع وتحلية مياه الشرب.

وبينت أنه تم دق وتغويص ٢٨ آبار ارتوازية، ومد أكثر من ٢٠٠ ألف شبكة مياه وصرف صحي.

وأشارت إلى أنه تم إطلاق مبادرة كل نقطة بتفرق والتي ساههمت في ترشيد حوالي ٥٠٪ من استهلال المياه العذبة، بعد إطلاقها من شركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للتوعية للمساهمة في ترشيد على مستوى الجمهورية.

وتابعت أنه تم التوعية من مخاطر”الطرمبة الحبشية” في مياه الشرب وعدم استخدام مياه الترع والمصارف في الغسيل والأكل والاهتمام بكل نقطة مياه موجودة نتيجة لزيادة العدد، وتوفير سبل لمساعدة الأشخاص، في بعض الأماكن تم وضع كيس لكي تساعد على ترشيد مياه النقية، لأن سعر المياه النقية مكلفة للغاية كما أنها

واستكملت أنه تم إنشاء محطة رفع في كوم أوشيم في محافظة الفيوم والوادي الجديد و١٠٠ بير نشو في محافظة مطروح، وهو بير يكفي للأسرة للاستخدام الشخصي والدواب، كما تم العمل على ٣ عربات قرية القطران في محافظة مطروح لتوصيل مياه الشرب.

وبينت أنه وتم التعاقد بين مؤسسة مصر الخير والشركة القابضة للمياه على أن يتم الإحلال والتجديد تسليم شركة المياه المحطة مجهزة، على أن تتولى الشركة إدارتها وصيانتها وتقوم مصر الخير بإرسال مشرفين ومتخصصن لمتابعة حركة تشغيل المحطة وقياس كفاءتها.

نرشح لك 

مدير إدارة مياه الشرب والصرف الصحي في مركز إسنا لـالموقع: مصر الخير عملت نقلة فريدة في تجديد وإحلال محطات المياه لم تحدث من عام ١٩٨٧

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى