اقتصادالموقعسيارات

رئيس شعبة السيارات لـ”الموقع”: مصر تستطيع صناعة المركبات الكهربائية بالشراكة مع القطاع الخاص

كتب: أحمد السيد

قال اللواء عفت عبد العاطي، اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية لها في مصر، سينقل مصر إلى مرحلة جديدة متطورة من الصناعات الحديثة التي تخدم البيئة.

وأضاف عبد العاطي في تصريحات لـ”الموقع”، أن الرئيس السيسي يحرص على توجيه الدولة نحو الصناعات الحديثة عالميا، مشيرا إلى أن مصر تستطيع أن ترفع الطاقة الإنتاجية لصناعة السيارات الكهربائية، بدعم شركات القطاع الخاص وتصنيعها لهذه المركبات عبر وضع المزيد من الحوافز.

وأوضح رئيس شعبة السيارات، أن قطاع الأعمال بدأت خطوات جادة نحو التحول لصناعة السيارات الكهربائية عبر شركة النصر للسيارات، بما يجعلها رائدا لصناعة السيارات الكهربائية في مصر.

ووجه الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء خلال اجتماع معهم اليوم، بتحقيق الأهداف الرئيسية من الاستراتيجية، خاصةً توطين الصناعة، والانتقال من مرحلة التجميع إلى مرحلة حديثة الجوانب بشكل شامل من تصنيع السيارات وزيادة نسبة المكون المحلي، بما في ذلك الصناعات المغذية للمكونات، وذلك في إطار الاعتماد على الطاقة النظيفة من خلال إنتاج المركبات التي تعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي والكهرباء، تلبيةً لاحتياجات السوق المصري من المركبات.

السيسي يتابع الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية..ويوجه بتحقيق الأهداف الرئيسية من الاستراتيجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى