اقتصاد

رئيس شعبة الذهب: سعر الجرام عيار 21 يسجل مستوى 755 جنيها (فيديو)

قال المهندس رفيق عباس رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن تراجع أسعار الذهب أمر طبيعي بسبب سوء الأحوال الاقتصادية جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتابع عباس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” والمذاع عبر قناة “دي ام سي”،:” أسعار الذهب تتراجع في مصر وعيار 21 سجل 775 جنيهاً، مؤكداً أن هناك تذبذب في أسعار الذهب وعيار 21 يخسر 11 جنيها.

وأوضح:”إذا تم استقرار الاقتصاد العالمي وتحسنه سيساهم في استقرار سعر الذهب، مؤكدا أن استقرار سعر الذهب يعتمد على حجم المبيعات، ثم يعود للسعر المقارن بالوقت الذي فيه، لكنه لن ينخفض بصورة كبيرة مثلما كان قبل أزمة فيروس كورونا.

استعادت أسعار الذهب بعض خسائرها اليوم الجمعة، بعد انخفاضها بنحو 3٪ في الجلسة الماضية.
لكن ثبات الدولار أبقى سعر الذهب في مسارها لتراجع أسبوعي ثانٍ مع استمرار التركيز على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.3٪ إلى 1758.00 دولارًا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 1759.50 دولارًا.

انخفض السبائك بنسبة 3 ٪ تقريبًا يوم الخميس بعد زيادة غير متوقعة في مبيعات التجزئة الأمريكية رفعت التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض تحفيزه قريبًا ، مما أدى أيضًا إلى ارتفاع الدولار.
استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع ، مما أدى إلى زيادة تكلفة الذهب للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، ووضع السبائك في مسارها لتراجع 1.6٪ هذا الأسبوع.

أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى