سياسة وبرلمان

رئيس «حقوق الإنسان والمواطنة»: مصر ترفض تعنت إسرائيل والتصعيد بالأراضي المحتلة

كتب- أحمد عادل

أكد المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أنَّ الدولة المصرية شعباً ورئيساً ومؤسسات بالكامل سواء مجتمع مدني أو خلافه، ترفض تعنت المحتل الإسرائيلي والتصعيد بالأرض المحتلة.

وأضاف «التهامي»، خلال مداخلة هاتفية على قنا «إكسترا نيوز»، أنَّ الشعب الفلسطيني أعزل وتتحمل تتحمل أعباء القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولى، مشيدًا بجهود القيادة السياسية المكثفة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتابع، أنّ مصر رمانة ميزان المنطقة، والموقف المصري ينتصر لحقوق الإنسانن ولا تزال الجهود المصرية تبذل في محاولة لوقف دائم لإطلاق النار وإنهاء حالة الصراع، ومصر تتحمل هذا العبء بمفردها وهذا هو قدرها وهي تتصدى للمخططات الإسرائيلية الساعية لتصفية القضية الفلسطينية.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي سياق آخر، كشف منظمة “يونيسف”، أن أكثر من مائة ألف شخص غادروا رفح الفلسطينية خلال الأيام الخمسة الماضية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأوضحت المنظمة أن نقص الوقود قد يؤدي إلى توقف الجهود الإنسانية في قطاع غزة خلال أيام.

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الاحتلال إذا استسلم ولم يدمر حمـاس، فإن دولة الاحتلال ستظل بلا حماية وستتكرر أحداث 7 أكتوبر، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى