سياسة وبرلمان

رئيس حزب أبناء مصر: قمة المناخ تفتح شراكات لمصر على المستوى الاقتصادي والسياسي والبيئي مع الدول المشاركة

كتبت- روان لاشين 

علَّق المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، على تنظيم قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ، اليوم، قائلًا: «الدولة المصرية قادرة على تنظيم هذا الحدث الجلل.. وإدارتها بكفاءة متناهية».

وأضاف بركات، في بيان له، أن الدولة المصرية ماضية في طريقها نحو تعزيز سبل الشراكة الموسعة مع عدد مختلف من الدول الأوروبية مما سيجعل لهذه القمة أهمية خاصة في فتح شراكات على المستوى الاقتصادي والسياسي والبيئي بين مصر والدول المشاركة في قمة المناخ.

وأكد بركات، أن استضافة مصر لقمة المناخ يأتي متزامنا مع الجهود المتواصلة من قبل الحكومة لدعم الاقتصاد الأخضر والاتجاه نحو المشروعات صديقة البيئة، بما يسهم في تنفيذ التزام مصر في هذه الاتفاقية إلى المحافظة على المناخ وتقليل الانبعاثات الضارة الناجمة عن المشروعات الصناعية.

وأوضح بركات، أن الدولة المصرية وضعت خطتها نحو تحقيق التنمية المستدامة، وفقا لاستراتيجية رؤية مصر 2030، والتي تعد من ركائز بنودها الاعتماد على المشروعات صديقة البيئة سواء سيارات أو آلات تشغيل المصانع أو المركبات بأنواعها المختلفة.

وتتضمن أجندة فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ cop 27»» في شرم الشيخ تنظيم مجموعة من الأيام المتخصصة خلال فعاليات المؤتمر، حيث تَعتبرُ الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف أن هذه الأيام تعد جزءا من الجهود المبذولة لتعزيز العمل المناخي، الذي يمكن أن يعالج معوقات وثغرات التنفيذ الحالية، وتعميق المشاركة مع الشباب والنساء والمجتمع المدني والسكان الأصليين، من بين العديد من الأطراف الأخرى، ودمجها في قلب المناقشات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى