الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس جامعة «دراية » : مبادرة « صناع الفرحة » بمشاركة 500 طالب .. وافتتاح أكاديمية التعليم المستمر وباب الدراسات العليا قريباً

كتبت- منار إبراهيم 
تصوير- تحسين بكر 

قال الدكتور علاء عشماوي رئيس جامعة ” دراية” ، إن مشاركة الطلاب في الأنشطة التنموية من المقومات الرئيسية للجامعة، إلي جانب القوافل العلاجية التي تطلقها مبادرة “صناع الفرحة” نقدم خدمة علاجية مميزة بالعيادات الخارجية للجامعة.

وأكد الدكتور علاء عشماوي أن مستشفيات الجامعة متاحة للعلاج مجانًا للمواطنين، كما يتم توفير وسائل لنقل المريض من قراهم إلى الجامعة لتلقي الخدمة العلاجية.

نرشح لك : مساعد رئيس جامعة « دراية » : قوة الشعوب تُقاس بخدمة المواطنين وهذا توجهنا.. و« صناع الفرحة » لخدمة المجتمع

وأشار رئيس جامعة ” دراية ” أن مبادرة “صناع الفرحة” تأتي بمشاركة أكثر من 500 طالب في العام الدراسي الحالي، يتمتع الكثير منهم بمنح دراسية كلية وجزئية، وتتبني المبادرة عدد منها.

وأكد الدكتور علاء عشماوي أن هدف الجامعة هو تخريج أطباء قادرون علي التعامل مع نفسية وسيكولوجية المريض، وأن يكون ذو خبرة في إدارة العيادات والمستشفيات، وقادر علي تقديم ذاته للمتخصصين والعامة، ويشرح دوره في خدمة المجتمع وأن يكون له دورا فعلي في تنمية المجتمع، وهذا ما تتميز به جامعة دراية .

نرشح لك : نائب وزير الصحة: قوة مصر في شبابها وتعميم مبادرة “صناع الفرحة” يساهم في إصلاح المجتمع

وأشار رئيس الجامعة إلي إن مبادرة ” صناع الفرحة” تساعد في دعم المميزات والمهارات السابق ذكرها من خلال ورش العمل والدورات التدريبية التي قاموا بتنسيقها الطلاب، وتعد مبادرة “صناع الفرحة” الأولي من نوعها حيث اشتراك الطلاب الحاصلين علي المنح فيها.

وأعلن “عشماوي” عن افتتاح أكاديمية دراية للتعليم المستمر في خلال الأسابيع القليلة القادمة رسمياً ، وستقدم الأكاديمية التعليم المستمر لكافة الطلاب والعاملين بالجامعة وكافة طوائف المجتمع وذلك في إطار الثورة التعليمية للطلاب حول العالم.

ونوه أنه في بداية العام القادم سيبدأ فتح باب الدراسات العليا، لتعد جامعة دراية أولي الجامعات الخاصة وذلك في مجالي الصيدلة والعلاج الطبيعي.

نرشح لك : رئيس قطاع التعليم بمصر الخير: سنتعاون قريبًا مع جامعة ” دراية ” لدعم وتعميم مبادرة “صناع الفرحة” بالمحافظات

جاء ذلك خلال، فعاليات حفل ختام مبادرة “صناع الفرحة” للخدمة المجتمعية، بحضور دكتور علاء عشماوي رئيس الجامعة، ودكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشئون السكان، دكتور طايع عبد اللطيف مساعد وزير التعليم العالي، دكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم مؤسسة مصر الخير.

حرصت جامعة “دراية” أول جامعة خاصة بمحافظة المنيا على ترسيخ و تشجيع مفهوم العمل المجتمعي داخل اروقة الجامعة و تأهيل الطلبة للمشاركة والعطاء والإسهام بشكل إيجابي في النهوض بمجتمعاتهم، و هو ما شهدنا نجاحه اليوم من خلال كوادر طلابية أحدثت فرقاً في محيطها و تسعى لتسليم شعلة العمل التطوعي لزملائهم لتستمر جامعة دراية منارةً ليس فقط للعلم بل ايضا للمسؤولية المجتمعية.

ويأتي الحفل انطلاقاً من ايمان “دراية” بأن الجامعات وجدت لخدمة ودعم المجتمع الذي تشكل جزءاً منه، وأنه من خلال التعلم والقيم والالتزام، ستتمكن الجامعات من خلق أساس وقاعدة مجتمعة راسخة.

ويذكر أن، “صناع الفرحة” هي مبادرة طلابية عمرها 5 سنوات، اطلقت العديد من المبادرات لخدمة المجتمع منها: قوافل رمضانية، زيارات لدور المسنين والأيتام، قافلة ستر وغطاء، مبادرة دفيهم، تجهيز عروستين، دعم المتضررين من العمالة غير منتظمة إثر ازمة فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى