محافظات

رئيس جامعة بني سويف يفتتح توسعات جديدة بمستشفيات كلية الطب.. صور

كتبت-نهال محمد

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف يرافقه الدكتور عاطف مرسى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى و الدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى بافتتاح عدد من التوسعات الجديدة بالمستشفى وتشمل تطوير بنك الدم – تعلية الدور الرابع بالمبنى الإدارى – تركيب عدد 3 مصاعد جديدة.

حيث أثنى للدكتور منصور حسن رئيس الجامعة على المجهود الذي تقوم به إدارة المستشفى من تطوير وتجديد لعدد من أقسام المستشفى المختلفة  وإمدادها بالأجهزة الحديثة التي تخدم المرضى المترددين على المستشفى وذلك لتقديم خدمة طبية جيدة لأهالي محافظة بني سويف وذلك في إطار خطة توفير عدد أكبر من غرف المرضى بالمستشفى.

 

وأوضح عاطف مرسى أنه تم  نقل إدارة شئون العاملين والوحدة الحسابية من المبني الرئيسي للمستشفي إلي الدور الرابع بالمبني الإداري بعد أن تم الانتهاء من التشطيبات النهائية به وتصميمه علي أعلي مستوي حيث يستوعب عدد كبير من العاملين واستغلال الأماكن التي كانوا يشغلوها بالمستشفي في توسعة قسم طب الحالات الحرجة وإنشاء علاج اقتصادي بالمستشفي يخدم العاملين بالجامعة وأبناء المحافظة.

وأضاف د محمد شعبان أنه تم تطوير العمل ببنك الدم من النظام اليدوي إلى نظام الميكنة الالكترونية حيث تم إدخال أحدث برنامج لتشغيل بنوك الدم في العالم للتطبيق ببنك الدم بالمستشفى حيث يقوم هذا البرنامج بتسجيل المتبرعين ومتابعة المرضى الذين يستخدمون أكياس الدم وتسجيل بياناتهم الشخصية والطبية وكذلك التحاليل الدموية الخاصة بهم حيث تظل هذه المعلومات في البنك تستخدم عند تكرار التبرع أو استلام دم لنفس المريض.

وأن المصاعد الجديدة التي تم  تركيبها حتى الدور السادس العلوي لخدمة ذلك الدور والتسهيل علي المرضي وخدمة العلاج الاقتصادي وسكن الأطباء وقسم الأمراض الصدرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى