مدارس وجامعات

رئيس جامعة الأزهر يتلقى التهاني باختياره نائبا لرئيس اتحاد الجامعات الإفريقية

تلقى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، التهاني والتبريكات بمناسبة اختياره نائبًا لرئيس مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال أفريقيا.

وأكد المحرصاوي أن شغله الشاغل خلال المرحلة المقبلة هو العمل بجد واجتهاد مع إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية من أجل زيادة واتساع رقعة التعاون بين جامعات القارة السمراء وبعضها البعض، بما يعود بالنفع على مختلف الجامعات الإفريقية، وينعكس أثره الإيجابي على المواطنين في قارة أفريقيا الحبيبة.

وأوضح أن الجامعات هي قاطرات التنمية الحقيقية، التي سوف يعمل الاتحاد على ترسيخ ذلك خلال المرحلة المقبلة، جنبا إلى جنب مع جهود فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو دعم كافة القارة الأفريقية.

ومن ناحية أخرى وجه الدكتور محمد المحرصاوي نائب رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية التهنئة إلى
الدكتور محمود المتيني _ رئيس جامعة عين شمس ، لاختياره عضوا بمجلس ادارة الاتحاد الجديد ممثلا لدول شمال افريقيا ، وكذلك الدكتور هشام عبدالسلام رئيس الجامعة المصرية للتعليم الالكتروني .

كما وجه خالص التهاني القلبية للجامعات الثلاثة المنضمة حديثا إلى اتحاد الجامعات الإفريقية ، وهي : جامعة مطروح ، والجامعة البريطانية ، والجامعة المصرية الصينية.

ويتكون مجلس ادارة الاتحاد من رئيس وثلاثة نواب بالاضافة الى ١٥ عضوا بتمثيل ٣ اعضاء عن كل اقليم من الاقاليم الجغرافية الخمس بالقارة الافريقية ( شمال ، جنوب ، شرق ، غرب ، وسط ) .

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يمثل فيها شمال افريقيا هذا التمثيل القوي بمجلس ادارة الاتحاد للفترة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٥ ومن حسن الطالع ان يكون هذا التمثيل لشمال إفريقيا من مصر والذي يأتي تماشيا مع اهتمام الدولة المصرية بالشأن الإفريقي.

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر بالقاهرة تحتضن المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية لدول شمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى