فيديو الموقع

رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا: “حياة كريمة” تؤكد الحس الإنساني للرئيس

قال علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في برلين، إن مبادرة حياة كريمة، تؤكد الحس الإنساني والذكاء الاجتماعي للرئيس السيسي وأنه يسعى جادا لتغيير حياة البسطاء للأفضل وأوفى بعهده عند توليه مسئولية الحكم في ظروف قاسية.

وأضاف ثابت في كلمته أمام ندوة «الكيانات المصرية في الخارج ومدي تأثيرها» التي عقدها صالون موقع “الموقع” أن الجالية المصرية في ألمانيا تحظي بالاحترام في أوساط الشعب الألماني والمسئولين، لافتا أن الجالية قادرة على توصيل وجهة نظر مصر إلى مسئولي الحكومة الألمانية.

وتابع ثابت أمام رؤساء جاليات وكيانات مصر في الخارج أن المصريين في ألمانيا يحاولون التواصل مع الأحزاب الألمانية والحديث معهم، حتى تم الوصول إلى البرلمان الألماني والأوروبي، لعرض وجهة نظر مصر في القضايا الهامة.

شارك في الندوة كل من باسم سلامة، رئيس رابطة رجال الأعمال في روما بإيطاليا، وعلاء ثابت، رئيس الجالية المصرية في برلين (ألمانيا)، جاكلين سعد سكرتير مساعد الهيئة القبطية الأمريكية.

https://www.youtube.com/watch?v=MKEEyemQ9gk

ومارجريت عازر المحامية والبرلمانية السابقة، والمهندس إسماعيل أحمد، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، ومينا زاهر خبير الاستشارات القانونية بالإمارات العربية المتحدة.

وخلال الندوة التي أدارها الإعلامي المتميز شريف بركات، تحدث الضيوف عن قوة الكيانات المصرية في الخارج وحاجتها لمزيد من الاتحاد والتنسيق فيما بينها للتحول إلى لوبي مصري قوي وقادر على التأثير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى