اقتصاد

رئيس التمثيل التجاري: مصر تولي أهمية كبرى لتنمية العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية

كتبت – ماري نادي

أكد الوزير مفوض يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، على الاهمية الكبيرة التي توليها مصر لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول الافريقية ومنها دولة كوت ديفوار حيث يشهد التبادل التجاري بين البلدين تطوراً مهماً خلال السنوات الأربع الأخيرة .

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري الايفواري الذي تجري فعالياته بالعاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار علي مدار يومي 29- 30 ابريل الجاري ، وافتتحه أمس سليماني دياراسوبا وزير التجارة والصناعة بدولة كوت ديفوار.

قد شهد فعاليات الافتتاح اسماعيل الدويري المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك وكبار مسئولي المجموعة وكذا السيد السفير شريف سيف سفير مصر لدى كوت ديفوار والسفير الايفواري بالقاهرة فضلاً عن رؤساء الاتحادات والغرف التجارية والصناعية ورئيس هيئة الاستثمار الايفوارية وكبري الشركات وممثلي مجتمع الاعمال بالدولة .

يأتي انعقاد منتدي الاعمال بمناسبة الزيارة الهامة للبعثة التجارية المصرية متعددة القطاعات الي كوت ديفوار بمشاركة ٢٧ شركة مصرية تعمل في قطاعات تصديرية متعددة والتي ينظمها كلاً من التجاري وفا بنك وجهاز التمثيل التجاري المصري .

وخلال فعاليات المنتدي تم تنظيم مجموعة من الاجتماعات الثنائية بلغت 196 B2B بين الشركات المصرية المشاركة في البعثة ونظيرتها من دولة كوت ديفوار ومن المنتظر أن تسفر عن تعاقدات تصديرية ودخول منتجات مصرية جديدة للسوق الايفواري الذي يعد بوابة مهمة لمنطقة غرب أفريقيا .

وسوف تستأنف فعاليات الزيارة غداً بمجموعة من الزيارات المهمة للأسواق ومراكز التخزين وميناء ابيدجان لبحث فرص وامكانيات تخزين البضائع والمنتجات المصرية في ابيدجان والانطلاق منها لاسواق غرب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى