اقتصادالموقع

رئيس البورصة: 100 % من الشركات الصغيرة والمتوسطة تعين امرأة واحدة على الأقل فى مجلس الإدارة

كتب –  صلاح إبراهيم 

قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إن جهود البورصة المصرية أسفرت عن ارتفاع نسبة الشركات المقيدة التي لديها سيدة واحدة على الأقل في مجلس إدارتها إلى 93% كما بلغت النسبة 100% في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف رئيس البورصة المصرية خلال احتفالية البورصة باليوم العالمي للمرأة، أن تمكين المرأة يتطلب تطوير بيئة العمل لتتناسب مع متطلباتها، وأيضًا تحفيز النساء لزيادة معدل مشاركتها في سوق العمل.

ويشارك في الاحتفالية الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، وهوكان ايمسجورد سفير مملكة السويد، وياسمين الحيني القائمة بأعمال المدير القُطري لمصر بمؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولي، وكريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وولاء الحسيني المدير التنفيذي للشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة، وعضوتي البرلمان الدكتورة غادة علي، والدكتورة آيات الحداد، وأعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية من السيدات.

أضاف رئيس البورصة المصرية، أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي يعكس التزام إدارة البورصة المصرية بدعم المشاركة الفعالة والتمكين الاقتصادي للمرأة خاصة في مجالات سوق الأوراق المالية وأيضا بالنسبة للشركات المقيدة، وذلك في إطار السعي نحو سد الفجوة بين الجنسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى