اقتصاد

رئيس “إميو كير” للأدوية: القرار الرئاسي بتشكيل لجنة تطوير صناعة الدواجن أثلج صدور الجميع

قال الدكتور محمد عابد، رئيس مجلس إدارة “إميو كير” للأدوية، إن القرار الرئاسي بتشكيل اللجنة العليا للتطوير صناعة الدواجن أثلج صدور الجميع، ويجب تفعيل هذه اللجنة لحل مشاكل صناعة الدواجن بشكل جذري.

وتابع “عابد”، خلال مداخلة مع الإعلاميين علي الدهراوي وأسامة أمين، ببرنامج “صناعة مصرية”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، مساء الثلاثاء، أن مشكلة صناعة الدواجن لا تتلخص فقط في وجود تسعير الدواجن، ولكن في استيراد 80% من الاعلاف من الخارج، وعدم وجود مخزون استراتيجي من الاعلاف، والعمل على تقليل استراد الأعلاف بنسبة تصل لـ50%.

ولفت إلى أن الدواء هو أقل تكلفة في صناعة الدواجن، مشيرًا إلى أن سعر الكتكوت والأعلاف يمثل 90% من صناعة الدواجن، أما سعر الأدوية وباقي التكاليف الاخرى، فلا تمثل أكثر من 10% من صناعة الدواجن.

وأضاف ان هناك ضرورة للعمل على إنتاج الدواجن بأقل تكلفة، من خلال تقليل استهلاك العلف، وتقليل نفوق الدواجن، او مستلزمات الانتاج، لأن هذا من شأنه أن يزيد من سعر الدواجن، معقبًا: ” لازم نقلل التكلفة ، بدل ما الكيلو يستهلك 1.6 كيلو علف، لازم نوصله لـ1.5 كيلو، والعمل على تقليل النفوق زي ما يحصل في دول العالم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى