خارجي

رئيس أمريكا: «لا يسعنا التخلي عن حل الدولتين»

كتب- عمر النجار

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه تحدث مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وأكدت له على أن الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بحق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وتقرير مصيره، ولا تلغي أفعال حماس ذلك.

وأضاف بايدن، خلال بيان صادر من السفارة الأمريكية بالقاهرة،: “نحزن لخسارة كل حياة بريئة ولا يسعنا تجاهل إنسانية الفلسطينيين الأبرياء الذين لا يرغبون سوى في العيش بسلام والتمتع بالفرص”.

وتابع بايدن، أنه لا تمثل حركة حماس الشعب الفلسطيني، بل تستخدم المواطنين الفلسطينيين دروعا بشرية وتعاني الأسر الفلسطينية البريئة كثيرا بسببها.

وأوضح بايدن، أنه ناقش مع رئيس الوزراء نتنياهو، يوم أمس ضرورة التزام إسرائيل بقوانين الحرب أثناء عملياتها، ويعني ذلك حماية المدنيين العالقين في القتال على أفضل نحو ممكن. ويحتاج سكان غزة إلى المياه والغذاء والأدوية بشكل طارئ.

وأكد بايدن،: “لقد تمكنتُ يوم أمس من التوصل إلى اتفاق بشأن إرسال أول شحنة من المساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة، وذلك في خلال مناقشات مع قادة إسرائيل ومصر”.

وأردف: “أكرر ما قلته في إسرائيل.. لا يسعنا التخلي عن السلام على الرغم من صعوبة الموضوع.. لا يسعنا التخلي عن حل الدولتين، ويستحق الإسرائيليون والفلسطينيون العيش في أمان وكرامة وسلام على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى