الموقعمدارس وجامعات

رئيس أكاديمية طيبة لـ «الموقع»: ‎التعاقد مع الجامعة البلجيكية لتقديم منحة دراسية كاملة للطلاب

قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات الطيبة التعليمية رئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، إنه تم التعاقد مع الجامعة البلجيكية على بعث طلاب جامعتي طيبة وميريت لأخذ فصل دراسي كامل هناك.

وأضاف رئيس أكاديمية طيبة لـ «الموقع»، أن الاتفاقية تنص على أن تتحمل الجامعة البلجيكية الرسوم الدراسية و تتحمل طيبة وميريت مصاريف السفر والإقامة، وبذلك تكون منحة دراسية كاملة للطلاب ويأخذون شهادة من الجامعتين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الجامعة البلجيكية على عمل عدد من البحوث العلمية المشتركة، ومنها بحث علمي مقارن حول فاعلية التعلم عن بعد رغم فاعليته و التعلم بالطرق التقليدية، والتعرف أوجه الاستفادة والقصور لتفاديها في المستقبل.

نرشح لك : لدوره في خدمة المجتمع المدني.. «المساعي المشكورة» تمنح الدكتور صديق عفيفي درع التكريم

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الجامعة البلجيكية على عمل بحث حول مدى التزام الأستاذ الجامعي بالتوعية والتنمية الأخلاقية والسلوكية للطلاب، وذلك لتنبيه الأساتذة أن غرس القيم جزء من مهامهم وليس فقط نقل العلم.

يذكر أن، أكاديمية طيبة هي واحدة من أقدم المعاهد الخاصة المتخصصة في العلوم الإدارية، رسالتها تقديم العلوم والبحوث والتعليم الجيد، باستخدام أساليب تعليم حديثة وتكنولوجيا متقدمة.

تحرص دائمًا على تطوير المناهج وفقًا لاحتياجات السوق المحلي والأسواق الدولية لحصول الخريجين على وظائف جيدة.

نرشح لك : صالون صديق عفيفي.. جمال شعبان: الزعل يقتل القلب

تتمثل رؤيتها في بناء الطابع العلمي والأخلاقي والثقافي للطلبة وأن نكون حضانات للمواهب، وإعداد خريجين قادرين على المنافسة محليًا ودوليًا من خلال خدمات تعليمية وبحثية وبيئية متميزة.

وتضم الأكاديمية ثلاثة معاهد عُليا تمنح درجة البكالوريوس في تخصصاتها، وهي: معهد طيبة العالى لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات، معهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية والحاصل على شهادة الجودة، معهد طيبة العالي للهندسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى