مدارس وجامعات

رئيس أكاديمية السادات يكشف تأثير أزمة مجاميع الثانوية العامة على الأكاديمية

قال الدكتور محمد حسن عبد العظيم، رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، إن الأكاديمية تُعد كيان عريق ومتواجد في مصر منذ عام 1954، ولها العديد من المزايا والمقومات التي تجعلها في مصاف أكبر الجامعات في مصر.

وأضاف “عبد العظيم”، خلال لقائه مع الإعلامي رمضان حبيب وعزة عثمان، ببرنامج “أنا والمسئول”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أنه كأي كيان جامعي قبل بدء العام الدراسي الجديد يتم إعداد الجداول الدراسية والتأكد من إعداد قاعات الدراسة والتأكد من وجود كافة التجهيزات من توافر أعضاء التدريس الكافية لبدء الدراسة؛ إلى جانب التنسيق الكامل مع المسئولين لبداية العام الدراسي.

وتابع: “العام الدراسي هذا العام كان مختلفا عن أي عام دراسي سابق، خاصة من ناحية المشاكل التي حدثت في أزمة الثانوية العامة والمجاميع الخاصة للطلاب والتي كانت بها الكثير من المشاكل”، مشيرًا إلى أنه في البداية وجدنا أن الطلاب الذين تم قبولهم وفقاً للمعايير التي كانت موضوعة مسبقاً كانت أعداد قليلة بالنسبة للأعوام السابقة”.

وأكمل: “تواصلنا مع وزير التعليم العالي الكتور خالد عبد الغفار وطلبنا منه التغيير في معايير القبول لطلاب الثانوية العامة مثلما حدث في معظم الجامعات المصرية وتم تغيير المعايير بالفعل وحصلنا على العدد المطلوب في جميع الكليات الثلاثة التي يتم الدراسة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى