الموقعرياضة

ديمبلي وجريزمان يعتذران عن فيديو السخرية من العامل الياباني

 

كتبت – ياسمين أبو العز

أعتذر ثنائي هجوم نادي برشلونة الإسباني، عثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان، عن مقطع فيديو السخرية من أحد عمال الفنادق، الذي أنتشر لهم مؤخراً عبر موقع التواصل الإجتماعي، وجعل الجماهير تصفهم بالعنصرية.

جاء الفيديو المنتشر للثنائي الفرنسي وهم يسخرون من عامل أحد الفنادق وهو يقوم بإصلاح التلفاز الخاص بغرفتهم، حيث قام ديمبلي بتصويره وهو يقول:” كل هذه الوجوه القبيحة، لكي نلعب لعبة PES؟، ومن ثم تحدث للعامل قائلاً:” ما هذه اللغة المتخلفة التي تتحدث بها؟”.

واجه الثنائي بعدما تم تسريب الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي، موجة من الانتقادات والهجوم، حيث تم إتهامهم بالعنصرية والتمييز.

ومن جانبه علق ديمبلي عن هذا الفيديو عبر حسابه الرسمي “بتويتر” قائلاً:” لقد انتشر فيديو خاص من 2019 على منصات التواصل الاجتماعي، وكان ذلك يحدث في اليابان”.

وتابع:”كان من الممكن أن يحدث ذلك في أي مكان على كوكب الأرض، وكنت سأستخدم نفس التعابير، لذلك لم أكن استهدف أي مجتمع أو شخص ما”.

وواصل الفرنسي حديثه مبرراً:”دائمًا ما أستخدم هذا النوع من التعبيرات بشكل خاص مع الأصدقاء المقربين ولا يهم منشأهم أبدًا”.

واتم حديثه معتذراً:”هذا الفيديو مُتاح للجميع الآن، لذلك أفهم أنه يمكن أن يؤذي مشاعر الناس الظاهرين في الفيديو، لذلك أقدم اعتذاري لهم”.

كما علق جريزمان أيضًا عن الفيديو عبر حسابه بموقع “تويتر” قائلاً:” لطالما كنت ضد جميع أشكال التمييز العنصري في كل مكان، انتشر مقطع لإظهاري بغير شخصيتي خلال الأيام الماضية، لكنني أرفض كل الاتهامات التي وجهت لي”.

وأختتم حديثه معتذراً للجماهير اليابانية:”أعتذر لأصدقائي اليابانيين إذا كنت قد أذيتهم في الفيديو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى