الموقعرياضة

«دور قفشة ومصطفى وأسلوب الضغط الأمثل».. «السقا» يحلل عبر «الموقع» قمة مصر والسنغال

كتبت سارة رضا-منة وهبة- مريم سامي 

قال عبدالظاهر السقا، نجم منتخب مصر السابق، بأن الضغط العالي في الربع ساعة الأولى هو أفضل فلسفة يمكن للمنتخب من خلالها مباغتة السنغال.

ويلتقي منتخب مصر والسنغال، غدًا، في مباراة الذهاب ضمن منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وأضاف نجم المنتخب السابق في تصريحات خاصة لـ”الموقع” :” نحتاج لاستخدام أساليب ضغط متنوعة، وتقسيم المباراة إلى جزئيات، فلا يمكننك بأي حال أن تلعب بالضغط العالي طوال المباراة”.

نرشح لك : طاهر أبوزيد يخص “الموقع” بـ” روشتة” عبور السنغال : “هكذا سنصل المونديال”

وتابع :” كيروش لن يتخلى عن طريقته المعتادة 4-3-3 وسيلعب بنفس الشكل الذي كان عليه في أمم إفريقيا لضمان التوازن وعدم ترك المساحات للخصم”.

وعما يحتاج الفراعنة لتطوير الأداء أوضح :” نحتاج إلى ثقة أكبر وقدرة على التدرج بالكرة من المناطق الخلفية للأمام، علينا أن نبني الهجوم من الخلف بصورة أفضل”.

وتوقع “السقا” أن يكون لمحمد مجدي قفشة دورًا هامًا في هذه المباراة، لافتًا إلى أن استدعائه ليلعب دورًا مهمًا وليس كمالة عدد.

نرشح لك : مجدي طلبة لـ”الموقع” :” زيزو سيكون سر الفوز على السنغال”

و أشار نجم المنتخب السابق، إلى أننا مطالبون باستغلال المساحات بين الخطوط، وأن يلعب محمد صلاح ومرموش بحرية أكبر خلف لاعبي وسط السنغال لصناعة الخطر.

وباستفساره عن مدى امكانية استبدال أدوار مصطفى محمد ليكون أكثر فعالية هجومية ذكر :” مصطفى لا يدافع بمزاجه، هو موكل بأدوار ينفذها بشكل جيد جدًا”.

وتوقع السقا في ختام تصريحاته بأن يحقق المنتخب المصري فوزًا بهدف دون رد للخصم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى