الموقعمدارس وجامعات

دمج الترمين.. 4 سيناريوهات مطروحة للامتحانات باجتماع الأعلى للجامعات

كتبت- نهال محمد

يترقب طلاب الجامعات إعلان نتائج اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الشهري اليوم السبت 23 يناير، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حيث يتم من خلاله حسم مصير عدد من الأمور الهامة فيما يتعلق سير العملية التعليمية ومستجدات الوضع بالمستشفيات الجامعية.

وتوجد بعض السيناريوهات المطروحة أمام المجلس اليوم لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الجامعات وهي:

السيناريو الأول هو أن يتم إجراء الأمتحانات بعد انتهاء اجازة منتصف العام الدراسي وهو ما أكدته الوزارة في تصريحاتها خلال الفترة الماضية وفي هذه الحالة قد يتم اجراء الامتحانات حضورا للجامعة.

أما السيناريو الثاني فهو يطبق في حالة إجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي قد يتم اتخاذ القرار بإجراؤها إلكترونيا فقط حرصا على سلامة الطلاب.
وعن سيناريو إستبدال إجراء الامتحانات بابحاث كما حدث في بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي، ورغم ذلك أكدت الوزارة على استبعاد مقترح الأبحاث أكثر من مرة لكن الطلاب مازالوا يطالبون به.

بينما السيناريو الأخير هو دمج أمتحانات الفصلي الدراسي الأول والثاني بنهاية العام الدراسي ، وهو القرار الذي اعلنت الوزارة احتمالية تطبيقه لكنه يتعلق بالوضع الصحي في مصر قبل انتهاء اجازة منتصف العام الدراسي.
وكان قد كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه حتى الآن لم يتخذ اي قرارات بتأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول، مشيرا إلى أن ما سيتم مناقشته في اجتماع المجلس الاعلى للجامعات اليوم هو جانب من الاستعدادات للامتحانات وآليات اجراؤها.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة أن أي تغيرات في الموعد المحدد للإمتحانات أو دمجها مع الفصل الدراسي الثاني سيتم الإعلان عنه قبل انتهاء الأجازة وذلك وفق الوضع الصحي فيما يخص انتشار فيروس كورونا في مصر.

إعلان مصير امتحانات الفصل الدراسى الأول باجتماع الأعلى للجامعات .. اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى