عيادتك

دعاء سهيل: مريض السمنة يتناول جميع أنواع الطعام ولكن بنسب

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن مريض السمنة يحق له تناول جميع أنواع الطعام، ولكن بنسب قليلة معتدلة، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على العنب أو التين أو المانجو، معقبة: “ممكن ناكل مانجا أو عنب مرة في الأسبوع مش في اليوم”.

وأوضحت “سهيل”، خلال لقائها مع الإعلاميتيمن أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “cbc”، اليوم الأحد، أن الأم تكتسب زيادة في الوزن بنسبة 20% خلال الحمل، وعليها أن تفكر في خفض الوزن بعد 6 أشهر من الولادة، والحديث عن أن تناول الطعام بكثرة من شأنه أن يؤثر على الرضاعة الطبيعية أمر غير صحيح، لأن السوائل هي من تزيد من مقدار اللبن.

وأشارت خبيرة التغذية العلاجية، إلى أن هناك إمكانية لخفض الوزن من خلال تقليل الشهية، لأن هذا ينعكس بشكل إيجابي على نقص الوزن، وفي حال عدم التخلص من السمنة الموضوعية، يجب الحصول على مادة عشبية تعمل على نحت الجسم مثل الكريز والتوت البري وأوراق اللوتس لتكسير وتفتيت الخلايا الدهنية، وإعادة توزيع الدهون على مدار الجسم.

وتابعت: “يجب أن يقوم مريض السمنة بالعمل على تثبيت وزنه، من خلال كورس أو مكمل غذائي معين، بعد الوصول إلى الوزن المثالي، حتى لا يعود مرة أخرى لزيادة الوزن مع مرور الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى