الموقعخارجي

دبلوماسي يمني يشيد بالوضوح الأمريكي تجاه الحوثي وينتقد خطاب المراوغة

أشاد السفير عز الدين الأصبحي، سفير اليمن لدى المغرب، بوضوح الولايات المتحدة في تحميل ميليشيا الحوثي مسؤولية الهجوم الإرهابي على عدن.

وعلق السفير “الأصبحي” اليوم، السبت، على تغريدة للخارجية الأمريكية، قائلا إنها أكدت بوضوح أن قصف مطار عدن واستهداف المدنيين تم من قبل ميليشيا الحوثي.

ونقل نص التدوينة عبر حسابه على “فيس وبك”، على النحو التالي:”تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات التي شنها الحوثيون في 30 من ديسمبر الماضي على مطار عدن الدولي، والتي أسفرت عن مقتل 27، مما يثبت مرة أخرى النية الخبيثة لمن يحاولون زعزعة الاستقرار في اليمن”.

وقال السفير “الأصبحي”، وزير حقوق الإنسان اليمني الأسبق، إن هذا أمر جيد فقد جاءت الإدانة واضحة للحوثيين دون خطاب المراوغة الذي يدين جهات غير  معلومة”.

وشدد: “نحتاج إلى خطاب واضح وقوي لإدانة الجرائم حتى نستطيع أن نرسي مسار السلام، فوقف الجرائم ووقف الحرب لن يتم إلا إذا عاد  المجتمع الدولي وفي مقدمتهم منظمات الأمم المتحدة المختلفة إلى وضوح الموقف”.

واختتم السفير “الأصبحي” قائلا: “اللغة المراوغة التي تغض الطرف عن الجرائم تشجع على استمرار العنف وتحمي الإرهاب ولا تصنع سلاما، وادعاء الحكمة بموالات جماعات تقتل الناس وتقسم البلد وتنهي مؤسساته الوطنية هو حماية للإرهاب وتعزيز للفوضى  لا أكثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى