خارجي

دبلوماسي فلسطيني: مصر تقوم بدبلوماسية فاعلة تجاه القضية الفلسطينية

كتبت أميرة السمان

قال هائل الفهوم، السفير الفلسطيني في تونس، إن الشباب الفلسطيني أصبح من أعلى الشباب في العالم في مجال البحث العلمي، مؤكدًا أن الأمية في فلسطين وصلت للصفر.

وأضاف “الفهوم”، أن العالم كله يرى ما قام به الاحتلال الإسرائيلي من التقسيم والهيمنة والإفساد.

وأشار السفير الفلسطيني في تونس، إلى أن صمود الشعب الفلسطيني أمام الاحتلال موحد أمام الهوية الوطنية، مؤكدًا أن لا حل سوى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من أجل أن يعم السلام العالم، فنحن نختلف في الاجتهادات ونتوحد أمام الأهداف.

ونوه الدبلوماسي الفلسطيني بتونس بأن الاحتلال فشل في اقتلاع الهوية الفلسطينية، حيث تقدم بالشكر لتونس على جهودها في دعم الجرحى والطلاب الفلسطينيين خلال الأزمة الحالية.

وتابع أن مصر تقوم بدبلوماسية فاعلة تجاه القضية الفلسطينية وسنجني نتائجها قريبًا، مشيرًا إلى أن مصر أرسلت رسائل حاسمة لتحذير المجتمع الدولي من التهجير ونجحت في ذلك، جاء ذلك خلال لقاء خاص لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وكان قد تم محاصرة دير الغصون من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث حاصرت أكثر من 50 آلية عسكرية منزلا يحتوي على عدد من الشباب الفلسطيني، وهدمت جزء من المبني المحاصر، إضافة إلى إطلاق وابل من الرصاص على أحد الشباب، واستشهاد 5 شباب داخل المبنى.

واشتبكت قوات الاحتلال مع عدد من الشباب الفلسطيني في المنطقة، مؤكدة أن السبب في محاصرة المنزل هو أن أحد الشباب الموجود بداخله كان قد تسبب في مقتل جندي إسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى