تحقيقات وتقارير

“دباديب عيد الحب بالكمامة”.. صاحب محل هدايا يكشف لـ”الموقع”سبب التوعية من كورونا في الاحتفال بـ”الفلانتين”

كتبت- دعاء رسلان

غير فيروس كورونا المستجد في موازين العالم في كل شيء، حتى جعل طرق الاحتفال تختلف عما كانت من قبل، إلا أن الجانب الإيجابي من الأزمة، تمثل في طرق الوقاية التي بات يتبعها الناس، وهو ما جعل أسامة عبد الموجود، صاحب محل هدايا يضع الكمامات على أوجه “الدباديب” لتوعية الناس من الوباء العالمي.

“الحاجة أم الاختراع”.. هكذا يمكن وصف ما فعله أسامة، صاحب محل أكسسوارات وهدايا في مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، في ابتكاره فكرة لحيلة جديدة وبسيطة، تمكنه من لفت انتباه المواطنين لشراء الهدايا في الاحتفال بـ”الفلانتين” وللزبائن الذي يتوافدون على محله.

وتابع أسامة لـ”الموقع”: “حطيت الكمامات على وجوه الدباديب علشان أوعي الناس بضرورة الاهتمام بوسائل الأمان والحفاظ على الفم والأنف بعيداً عن أي مصادر يمكن أن تنقل العدوى في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد”.

لم تتوقف أشكال التوعية من فيروس كورونا المستجد، التي اتبعها الشاب العشريني في محله على وضع الكمامات على أوجه “الدباديب”، ولكنه عمل على تقديم الهدايا على كل صندوق يتم شراءه من المحل، قائلاً: “على كل صندوق ببيعه بقدم كمامتين ووعلبة كحول هدايا ووقاية للزبائن علشان أتبع النظام اللي بتانشد به الدولة فالدولة بضرورة الحذر وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، ففكرت في المساعدة بشكل جديد، يسهل معه توصيل المعلومة للمواطنين”.

“شاليمار” تحتفل بعيد ميلادها في أجواء خاصة .. تفاصيل وصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى